الشارقة 24- وام:
أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، عن سياسة تقييم الطلبة وضوابط الامتحانات للعام الدراسي 2021/2022، بما يتوافق مع توجهاتها الرامية للعمل على تطوير مستويات الطلبة الاكاديمية والمعرفية، وفقاً لأفضل الممارسات والمنهجيات المتبعة في هذا المجال على المستوى العالمي، وتحاكي السياسة مختلف المراحل الدراسية بدءا من مرحلة الطفولة المبكرة ورياض الأطفال، والحلقة الأولى والثانية وصولا إلى الحلقة الثالثة.
وارتكزت سياسة التقييم المتوفرة حالياً على موقع المؤسسة الإلكتروني على عدة محاور هامة لجعلها أكثر فعالية وملامسة لواقع العملية التربوية في الميدان بهدف جعلها قادرة على تقديم صورة دقيقة عن تقدم الطلبة الأكاديمي والمعرفي، والكشف عن أولويات التطوير الأكاديمي بالنسبة للطلبة تبعاً لسياسة التقييم للمضي قدماً في الارتقاء بجودة المخرج التربوي الوطني ورفده بكافة ممكنات ريادته.
وتتلخص مرتكزات سياسة التقييم بالتغذية الراجعة من تطبيقها على أرض الواقع، إلى جانب التقويم المدرسي للعام الأكاديمي 2021/2022، وتوزيع أيام التمدرس والإجازات الفصلية وفق قرار مجلس الوزراء، فضلاً عن دليل الخطة الدراسية بالمدارس الحكومية.
وأوضحت المؤسسة أنه تم انشاء إدارة تقييم وقياس أداء الطلبة وتضمينها في هيكل المؤسسة لتتولى صياغة الأطر والمعايير والمقاييس والأدوات والنظم المتعلقة بتقييم أداء الطلبة في المدارس، بما ينسجم مع سياسات التقييم المعتمدة لدى الوزارة، وبما يواكب الاختبارات الوطنية والدولية ويساهم في رفع المؤشرات التنافسية العالمية للطلبة، كما تختص بوضع خطط التحسين المستمر لجودة التقييم والامتحانات والإشراف على تنفيذها بما يضمن تعزيز مهارات الطلبة وإعدادهم لإحراز التقدم في الاختبارات.