جار التحميل...

°C,
تتضمن مركز صحة ولياقة متكامل وميدان ترامبولين

"أرادَ" تباشر العمل بالمرحلة الثانية من مجمّع مدار

October 04, 2021 / 11:58 AM
أرست شركة أرادَ أول عقد إنشائي لتشييد المرحلة الثانية من مجمّع مدار بالجادة في قلب الشارقة الجديد، وتتضمن المرحلة الثانية مركز صحة ولياقة متكامل، وميدان ترامبولين، وتوسعة لساحة التزحلق الموجودة حالياً، ومزيداً من مواقف السيارات، إضافة إلى توسعة مناطق التنزّه بواقع 460,000 قدم مربع.
الشارقة 24:

أعلنت أرادَ ترسية أول عقد إنشائي لتشييد المرحلة الثانية من مجمّع مدار بالجادة في قلب الشارقة الجديد، وكانت قد افتتحت وجهة الترفيه العائلية المميزة في شهر فبراير 2020، حيث رحبت بقرابة مليوني زائر للاستمتاع بالمزيج الرائع من المرافق الترفيهية والمطاعم والمقاهي، ضمن مساحات رحبة خضراء ومنسّقة. 

وتتضمن المرحلة الثانية من مجمّع مدار مركز صحة ولياقة متكامل، وميدان ترامبولين، وتوسعة لساحة التزحلق الموجودة حالياً، ومزيداً من مواقف السيارات، إضافة إلى توسعة مناطق التنزّه بواقع 460,000 قدم مربع. وتضمن توسعة المساحات الخضراء المنسّقة استمتاع المقيمين في المرحلة الأولى من الجادة، بوصول مباشر إلى جميع مرافق مدار بحلول نهاية هذا العام.

وسيمتد مركز الصحة واللياقة المتكامل على مساحة تزيد عن 110,000 قدم مربع، مما سيجعل منه واحداً من أكبر مراكز اللياقة في الشارقة، مع أقسام منفصلة للرجال والسيدات، ومرافق وفق أعلى المعايير العالمية، وذلك تماشياً مع التزام أرادَ بتوفير أساليب حياة صحية ونشطة للمقيمين والزوار في مجتمعاتها العصرية. 

وقد تمت ترسية أول عقد إنشائي لهذه المرحلة على شركة بروسكيب لتنسيق الحدائق ومقرها دبي، والتي ستتولى مسؤولية تنسيق المواقع وغيرها من الأعمال على مدى أربعة شهور، وسيتم الانتهاء من المرحلة الثانية من مجمّع مدار بالكامل بحلول شهر سبتمبر 2022.

وأوضح أحمد الخشيبي، الرئيس التنفيذي في أرادَ، أن مجمّع مدار أثبت مكانته باعتباره أسرع وجهة ترفيهية عائلية نمواً على مستوى الإمارات، حيث يتوافد عليه حالياً أكثر من 100 ألف زائر شهرياً.

وقال الخشيبي: "نحن على ثقة بأن المرافق الجديدة في المجمّع ستحظى بأصداء إيجابية، وتساهم في زيادة عدد الزائرين إلى الموقع، إضافة إلى رفد المقيمين بالجادة بالمزيد من المرافق الاستثنائية على مقربة من وحداتهم السكنية".

وقد تولت شركة زها حديد العالمية تصميم مجمّع مدار، الذي يعد الأكبر من نوعه على مستوى الإمارات الشمالية بمساحة 1.9 مليون قدم مربع. وتتضمن المرافق الحالية في هذه الوجهة العصرية: مركز استكشاف الجادة، وركن زاد للمطاعم وطلبات السيارات، ومنطقة مغامرات للأطفال، وساحة للتزحلق، وسينما مجانية للسيارات، وقاعة فعاليات، ومنطقة ألعاب مائية، ومسرح خارجي.

ويقع مدار في قلب الجادة، أكبر مشروع متعدد الاستعمالات في تاريخ الشارقة وبقيمة مبيعات إجمالية تبلغ 24 مليار درهم إماراتي، وتمتد الجادة على مساحة 24 مليون قدم مربع، حيث تم تطويرها على آخر قطعة أرض كبرى في قلب الشارقة الجديد، وتضم بين جنباتها باقة من الأحياء السكنية العصرية، ومجموعة كبيرة من المرافق التجارية والفندقية والترفيهية والرياضية والتعليمية والصحية، ضمن مخطط رئيسي تم تصميمه بعناية مع العديد من المساحات الخضراء والمنسّقة.
October 04, 2021 / 11:58 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.