جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بالتعاون مع جمعية أصدقاء مرضى الداء

"شؤون ضواحي الشارقة" تبحث تنظيم فعاليات للتوعية بالتهاب المفاصل

30 سبتمبر 2021 / 11:41 PM
صورة بعنوان: "شؤون ضواحي الشارقة" تبحث تنظيم فعاليات للتوعية بالتهاب المفاصل
download-img
سعادة خميس بن سالم السويدي خلال استقباله وفد جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل
بحثت دائرة شؤون الضواحي والقرى بالشارقة، خلال استقبالها، وفداً من جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل، تعزيز التعاون بين الجانبين، لإطلاق حملات للتوعية بالداء، وإجراء فحوصات للأهالي، في إطار تلاقي الجهود المشتركة لبناء مجتمع صحي يخلو من الأمراض.
الشارقة 24:

أكدت دائرة شؤون الضواحي والقرى بالشارقة، أهمية التعاون مع جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، والعمل المشترك في إطلاق حملات توعية وفحوصات للأهالي، في إطار تلاقي الجهود المشتركة لبناء مجتمع صحي يخلو من الأمراض.

جاء ذلك، خلال استقبال، سعادة خميس بن سالم السويدي رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى، يرافقه الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي مدير الدائرة، وعبد الله سليمان الكابوري مدير إدارة شؤون المجالس، وعمر عبيد الطنيجي رئيس قسم فعاليات المجالس، وفداً من جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل، برئاسة سعادة وحيدة عبد العزيز رئيسة مجلس إدارة الجمعية، يرافقها عبد الله سبيعان الطنيجي رئيس اللجنة الإعلامية، وعادل الحوسني رئيس اللجنة الرياضية، وذلك بمقر الدائرة في مدينة الشارقة.

وناقش الجانبان، تعزيز العلاقات المشتركة، وتكامل الأدوار، في إطار العمل لتطوير الشراكة، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية، وإطلاق حملات توعية بمرض التهاب المفاصل، وإجراء فحوصات للرصد المبكر لحالات هشاشة العظام، والمحافظة على الصحة العامة، وتعزيز ثقة المجتمع.

وأشاد سعادة خميس بن سالم السويدي، بدور الجمعية وجهودها المتواصلة في إبراز أدوارها في توعية المجتمع، وإجراء الفحوصات اللازمة، مؤكداً أن الدائرة تحرص على تعزيز هذا التعاون، بهدف تنسيق الجهود لتنفيذ مبادرات وفعاليات مجتمعية لأهالي الضواحي وفحوصات في إطار خطط مشتركة.

بدورها، أشارت سعادة وحيدة عبد العزيز، إلى أهمية هذا الاجتماع، لتنسيق الجهود، وتبني الفعاليات والأنشطة ذات الصلة، والتي تخلق وعياً لدى أفراد المجتمع، والاطمئنان على صحتهم، مؤكدةً أن جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل، تنظم العديد من الفعاليات، تماشياً مع رؤية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، بهدف الإسهام في رفع مستوى الوعي بمرض التهاب المفاصل ومسبباته وكيفية الوقاية منه، وتشجيع ممارسة الرياضة والابتعاد عن الممارسات الخاطئة التي تزيد من فرص الإصابة بالمرض.

وأشارت سعادتها، إلى أن الجمعية تسعى من خلال مثل هذه الفعاليات المجتمعية، إلى تعزيز الرعاية الصحية في إمارة الشارقة، ودعم الجانب المعرفي لأفراد المجتمع حول أمراض المفاصل، إضافة إلى تشجيع الجمهور على المشاركة في مساندة المرضى وأسرهم، من خلال تخفيف العبء عنهم، وتمكينهم من التعايش مع المرض، بصورة أفضل خلال رحلة العلاج.
September 30, 2021 / 11:41 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.