جار التحميل...

°C,
مع "الخضر" و "الديموقراطيين الأحرار"

"الديموقراطي الاشتراكي" الألماني يستعد لبدء محادثات تشكيل ائتلاف

September 28, 2021 / 7:07 PM
أكد الحزب الديموقراطي الاشتراكي في ألمانيا الذي فاز بفارق ضئيل عن المحافظين بزعامة المستشارة أنجيلا ميركل في الانتخابات العامة، عزمه بدء محادثات مع حزب الخضر وحزب الديموقراطيين الأحرار في وقت لاحق من هذا الأسبوع بشأن تشكيل حكومة ائتلافية.
الشارقة 24- رويترز:

أعلن الحزب الديموقراطي الاشتراكي في ألمانيا الذي فاز بفارق ضئيل عن المحافظين بزعامة المستشارة أنجيلا ميركل في الانتخابات العامة، عزمه بدء محادثات مع حزب الخضر وحزب الديموقراطيين الأحرار في وقت لاحق من هذا الأسبوع بشأن تشكيل حكومة ائتلافية.

وقال حزب الخضر وحزب الديموقراطيين الأحرار، اللذان يختلفان كثيراً حول العديد من القضايا، إنهما سيتحدثان أولاً مع بعضهما البعض لإيجاد أرضيات مشتركة قبل بدء المفاوضات مع الحزب الديموقراطي الاشتراكي أو المحافظين.

من جهته، قال رولف موتسنيش زعيم الكتلة البرلمانية للحزب الديموقراطي الاشتراكي، إنه يرحب بمبادرة الحزبين الصغيرين لتسوية الخلافات، لكنه لا يزال يريد التحدث إلى الشريكين المحتملين في ائتلاف ثلاثي هذا الأسبوع.

وأعرب أولاف شولتس، المرشح ليكون أول مستشار للحزب الديمقراطي الاشتراكي منذ تولي ميركل المنصب عام 2005، إنه يأمل في إحراز تقدم.

فيما قال منافسه المحافظ آرمين لاشيت، إنه لا يزال بإمكانه محاولة تشكيل حكومة على الرغم من قيادته لتحالف حزب الاتحاد الديموقراطي المسيحي وحزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي إلى أسوأ نتيجة انتخابات عامة على الإطلاق.
 
September 28, 2021 / 7:07 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.