جار التحميل...

°C,
في مختلف أنحاء البلاد

المزارعون الهنود يشاركون باحتجاجات ضد قوانين حول القطاع الزراعي

September 27, 2021 / 7:37 PM
خرج مزارعون هنود يعارضون قوانين يرون أنها تهدد سبل عيشهم، في احتجاجات بجميع أنحاء الهند، اتسمت إلى حد كبير بالسلمية، مع تشديد الشرطة إجراءاتها الأمنية في العاصمة وأماكن أخرى.
الشارقة 24 - رويترز:

جدد مزارعون هنود يعارضون إصلاحات يقولون إنها تهدد سبل معيشتهم، ضغوطهم ضد هذه التغييرات باحتجاجات اندلعت في مختلف أنحاء البلاد، الاثنين، بعد عام من تطبيق القوانين المتعلقة بتحرير هذا القطاع.

وفي ولاية تاميل نادو تشيناي، جنوب شرق البلاد، حطم متظاهرون الحواجز التي أقامتها الشرطة، واشتبكوا مع أفرادها، وأُلقي القبض على العديد من المحتجين هناك.

وفي العاصمة نيودلهي ومدن أخرى في الشمال، مثل باهادورجار ورانتشي، قطع المزارعون الطرق وخطوط السكك الحديدية، بينما كانوا يطالبون حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي، بإلغاء القوانين الثلاثة.

والاحتجاجات سلمية في المجمل، إلا أن العاصمة شهدت في يناير اشتباكات بين الشرطة والمزارعين، أسفرت عن مقتل متظاهر وإصابة أكثر من 80 من أفراد الشرطة، لذا جرى تشديد الإجراءات الأمنية، الاثنين، في المناطق التي وقعت فيها تلك الاشتباكات.

أجاي سينج أمين المنطقة للحزب الشيوعي الهندي، قال إن هذه الاحتجاجات تعترض على القوانين التي لا يريدها المزارعون والتي تريد الحكومة فرضها عليهم بالقوة، وتابع أنهم سيواصلون الاحتجاج إلى أن يتم إلغاء تلك القوانين.

ويرى صغار المزارعين أن تلك التغييرات تضعهم في مواجهة تنافسية مع شركات كبرى، ما يعرضهم في نهاية المطاف لأن يفقدوا دعم الأسعار للمواد الغذائية الأساسية كالقمح والأرز، في حين تقول الحكومة إن تلك الإصلاحات توفر فرصاً جديدة وأسعاراً أفضل للمزارعين.
September 27, 2021 / 7:37 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.