جار التحميل...

°C,
تجمع بلدان العالم بلغة الموسيقى

"هذا وقتنا".. الأغنية الرسمية لإكسبو 2020 تحتفي بدولة الإمارات

September 21, 2021 / 11:58 AM
بعد طلوعها سلم المجد والصدارة العالمية في العديد من المجالات.. صعدت اليوم الثلاثاء "إنجازات دولة الإمارات" السلم الموسيقي؛ في الأغنية الرسمية للحدث العالمي الضخم "إكسبو 2020 دبي"، التي انطلقت بعنوان "هذا وقتنا".
الشارقة 24 – وام: 

أطلق "إكسبو 2020 دبي" اليوم الثلاثاء، أغنيته الرسمية التي تحمل عنوان "هذا وقتنا" قبل أقل من 10 أيام على افتتاح بوابات الحدث الدولي أمام العالم.

وتحتفي الأغنية بالمستقبل وتسلط الضوء على الاعتزاز بثقافة دولة الإمارات، وتجمع بين بلدان العالم بينما تسرد قصة الشعار الرئيسي لإكسبو "تواصل العقول وصنع المستقبل" بلغة الموسيقى العالمية.

ويقود الأغنية، النجم الإماراتي حسين الجسمي، سفير إكسبو 2020، ترافقه كل من المغنية وكاتبة الأغاني الإماراتية ألماس، البالغ عمرها 21 عاماً، والتي أدرجتها منصة سبوتيفاي في قائمتها لأفضل المواهب النسائية في الشرق الأوسط، إلى جانب المغنية وكاتبة الأغاني اللبنانية الأميركية المرشحة لنيل جائزة الغرامي، ميسا قرعة، وهي أيضاً المدير الفني لأوركسترا الفردوس النسائية في إكسبو وبيركلي أبوظبي.

وذكرت مرجان فريدوني، الرئيس التنفيذي لتجربة الزائر في إكسبو 2020 دبي قائلة: "تعمل معارض إكسبو الدولية على جمع الناس معاً، ويشرفنا أن نرحب بمجموعة من المواهب الرائعة لتشدو بالأغنية الرسمية لإكسبو 2020 دبي – التي تجمع بين الماضي والحاضر والمستقبل، وتُلهم الجميع، في غضون أقل من 10 أيام، نتطلع إلى الترحيب بالعالم أجمع وصنع ذكريات لا تتكرر لملايين الزوار".

وأوضح حسين الجسمي، أن أغنية "هذا وقتنا" تحتفي بدولة الإمارات وكل ما حققته، وتحققه اليوم، وما ستحققه في السنوات القادمة.

وأشار إلى أنها أنشودة اعتزاز وإيمان ووحدة، ويأمل أن ترسم البسمة على وجه كل من يسمعها، أينما كان في العالم، مؤكداً أن المشاركة في مثل هذا الحدث البارز في تاريخ الإمارات أمر شيق ومشرّف للغاية.

من جهتها أفادت ألماس قائلة: "أنا فخورة جداً بكوني إماراتية ولدي دور في لحظة ستبقى إلى الأبد جزءاً من تاريخ بلادي، هذه الأغنية تجسيد للأمل واليقين بأن التعاون سيسفر عن مستقبل أفضل للجميع".

أضافت ميسا قرعة: "يشرفني أن أتعاون في أغنية "هذا وقتنا" مع هذه المواهب العربية البارزة، وأن إكسبو 2020 لحظة مهمة للعالم العربي بأسره وللعرب في شتى أقطار العالم، وعبر هذه الأغنية، آمل أن نتمكن من إلهام الناس من جميع الأعمار ومن مختلف مناحي الحياة للسعي نحو أحلامهم، فالاحتمالات غير محدودة."

وإكسبو 2020 من أولى الأحداث العالمية الضخمة التي تقام منذ تفشي جائحة "كوفيد19"، وتستمر فعالياته من الأول من أكتوبر 2021 إلى الحادي والثلاثين من مارس 2022، ليدعو ملايين الزوار للمشاركة في أن نصنع معاً عالماً جديداً أثناء 6 أشهر من الاحتفال بنبوغ البشر وابتكاراتهم وتقدمهم وثقافاتهم، في ضوء توفير الموسيقى قوة لتوحيد المجتمعات والنهوض بها.
September 21, 2021 / 11:58 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.