جار التحميل...

°C,
حصل على ما يزيد قليلاً عن 45 %

الحزب الداعم لبوتين يفوز بالأغلبية في الانتخابات البرلمانية بروسيا

September 20, 2021 / 8:14 AM
رجل يدلي بصوته في الانتخابات البرلمانية في فلاديفوستوك بروسيا
أظهرت نتائج أولية احتفاظ حزب روسيا المتحدة الحاكم، الذي يدعم الرئيس فلاديمير بوتين، بأغلبيته في البرلمان بحصوله على 45 % إثر فرز 33 % من الأصوات، بعد انتخابات استمرت ثلاثة أيام وحملة كاسحة على منتقديه على الرغم من خسارته خمس تأييده.
الشارقة 24 - رويترز:

أظهرت نتائج أولية يوم الأحد أن حزب روسيا المتحدة الحاكم، الذي يدعم الرئيس فلاديمير بوتين احتفظ بأغلبيته في البرلمان بعد انتخابات استمرت 3 أيام وحملة كاسحة على منتقديه على الرغم من خسارته خمس تأييده.

وبعد فرز 33 % من الأصوات، أفادت لجنة الانتخابات المركزية أن حزب روسيا المتحدة حصل على ما يزيد قليلاً عن 45 % من الأصوات في حين حصل أقرب منافسيه وهو الحزب الشيوعي على نحو 22%.

وعلى الرغم من أن هذا يمثل فوزاً مؤكداً إلا أن هذه ستكون نتائج أضعف لروسيا المتحدة مقارنة بآخر مرة أجريت فيها انتخابات برلمانية في عام 2016 عندما فاز الحزب بما يزيد قليلاً عن 54 % من الأصوات.

وواجه حزب روسيا المتحدة الحاكم تراجعاً في شعبيته بسبب الشعور بالاستياء على مدى سنوات من تدهور مستويات المعيشة، ومزاعم بالفساد من المعارض المسجون أليكسي نافالني، كما أدت حملة تصويت تكتيكية نظمها حلفاء نافالني إلى إلحاق مزيد من الضرر بالحزب الحاكم.

وقال منتقدو الكرملين إن الانتخابات كانت مزورة بأية حال، كما أن موقف روسيا المتحدة كان سيصبح أسوأ بكثير لو كانت الانتخابات نزيهة، وذلك في ضوء حملة ما قبل الانتخابات التي حظرت حركة نافالني ومنعت حلفاءه من الترشح واستهدفت وسائل الإعلام والمنظمات غير الحكومية المنتقدة.

وما زال بوتين البالغ من العمر 68 عاماً شخصية تحظى بشعبية لدى كثيرين من الروس الذين ينسبون إليه فضل التصدي للغرب واستعادة الكبرياء الوطني.

وأظهرت النتائج الأولية احتلال الحزب الشيوعي المركز الثاني يليه الحزب الديمقراطي الليبرالي القومي بحصوله على نحو 9% ، وغالباً ما يدعم الحزبان الكرملين في القضايا الرئيسية.


September 20, 2021 / 8:14 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.