جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تسلط الأضواء على الخلافات مع فيكتور أوربان

البابا فرنسيس يصل المجر في زيارة قصيرة لحضور ختام اجتماع دولي

12 سبتمبر 2021 / 7:02 PM
وصل البابا فرنسيس بابا الفاتيكان إلى المجر، في ساعة مبكرة من صباح الأحد، في زيارة قصيرة على نحو غير معتاد تسلط الأضواء على الخلافات مع فيكتور أوربان رئيس الوزراء المجري، المناهض للمهاجرين، وصاحب الأفكار القومية.
الشارقة 24 – رويترز:

في ساعة مبكرة من صباح الأحد، وصل البابا فرنسيس بابا الفاتيكان إلى المجر في زيارة قصيرة على نحو غير معتاد تسلط الأضواء على الخلافات مع فيكتور أوربان رئيس الوزراء المجري، صاحب الأفكار القومية والمناهض للمهاجرين.

ولن يقضي فرنسيس 84 عاماً سوى سبع ساعات في العاصمة بودابست، لحضور ختام اجتماع دولي للكاثوليك ثم يتوجه إلى سلوفاكيا، التي سيمكث فيها فترة أطول، يزور خلالها أربع مدن قبل أن يغادر البلاد الأربعاء.

وقال فرنسيس للصحفيين على متن طائرة رحلته إلى بودابست في إشارة إلى جائحة كوفيد-19 "بدأنا نستأنف الزيارات وهذا أمر مهم للغاية إذ يمكننا إيصال كلماتنا وتهانينا للناس".

وبسؤاله عن جراحة خضع لها مؤخراً، قال البابا إنه على ما يرام.

وقال الفاتيكان إن جدول أعمال البابا في المجر يشمل لقاء مع أوربان والرئيس يانوش أدير وأساقفة وممثلين لبعض الجاليات قبل أن يقود قداساً في ختام اجتماع للكنيسة الكاثوليكية بدأ يوم الأحد الماضي.

وبسبب قصر زيارة البابا لبودابست، وهي الأولى منذ عمليته الجراحية الأخيرة في يوليو، قال دبلوماسيون ووسائل إعلام كاثوليكية، إن فرنسيس يعطي الأولوية لسلوفاكيا ويوجه توبيخاً للمجر.

ويندد فرنسيس من حين لآخر بما يعتبرها عودة للحركات القومية والشعبوية، ويدعو إلى الوحدة الأوروبية وينتقد البلدان التي تحاول حل أزمة الهجرة، بتصرفات أحادية الجانب وانعزالية.
September 12, 2021 / 7:02 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.