جار التحميل...

°C,
بمساحة 25 ألف كيلومتر مربع

تشيلي تؤكد حقها في مطالبة السيادة على أراض في نزاع مع الأرجنتين

September 04, 2021 / 7:24 AM
رئيس تشيلي سيباستيان بينيرا
أكد رئيس تشيلي سيباستيان بينيرا، الجمعة، أن مطالبة بلاده بالسيادة على أراض تحت البحر قبالة ساحلها الجنوبي في نزاع مع الأرجنتين؛ "مشروعة"، وأن البلدين لديهما تاريخيا مطالبات "متداخلة" بمساحة 25 ألف كيلومتر مربع في المنطقة، وأن هذا يتوافق بشكل واضح مع القانون الدولي.
الشارقة 24 – رويترز:

شددت تشيلي، الجمعة، على مطالبتها بالسيادة على أراض تحت البحر قبالة ساحلها الجنوبي في نزاع مع الأرجنتين التي قالت إن خطوة سانتياجو تمثل خرقا للمعاهدات الدولية.

وكانت تشيلي قد أعلنت الأسبوع الماضي رسمياً مطالبتها بالسيادة على خمسة آلاف كيلومتر مربع من الجرف القاري في بحر دريك بين كيب هورن التشيلي والبر الرئيسي وجزر شيتلاند الجنوبية في أنتاركتيكا. تُعرف القطعة المدببة من الأراضي الواقعة تحت سطح البحر باسم Medialuna ، وتشمل المطالبة المياه الموجودة فوقها.

وأوضح رئيس تشيلي سيباستيان بينيرا، الجمعة، أن هذه المطالبة "مشروعة"، وأن البلدين لديهما تاريخيا مطالبات "متداخلة" بمساحة 25 ألف كيلومتر مربع في المنطقة، وأن هذا يتوافق بشكل واضح مع القانون الدولي.

واتهمت الأرجنتين الأسبوع الماضي تشيلي بانتهاك معاهدة السلام المبرمة عام 1984، التي أنهت صراع بيجل بين الإدارات العسكرية في كلا البلدين على الجزر الواقعة في الطرف الجنوبي لأميركا الجنوبية.
 
September 04, 2021 / 7:24 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.