جار التحميل...

°C,
خلال النصف الأول من 2021

زوار البوابة الرسمية لحكومة الإمارات يتجاوزون 8.5 مليون شخص

August 31, 2021 / 4:22 PM
تجاوز عدد زوار البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات حاجز الـ 8.5 مليون زائر خلال النصف الأول من العام الجاري، بزيادة نسبتها 42% مقارنة بعام 2020، وذلك وفقاً لهيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية.
الشارقة 24 – وام: 

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، الثلاثاء، أن عدد زوار البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات تجاوز حاجز الـ 8.5 مليون زائر خلال النصف الأول من العام الجاري، بزيادة نسبتها 42% مقارنة بعام 2020.

وذكرت الهيئة أن هذا الإقبال على زيارة البوابة يأتي نتيجة الجهود المستمرة التي يبذلها فريق البوابة؛ في تطويرها وما تقدمه من خدمات ومعلومات تتماشى مع متطلبات المرحلة والظرف الراهن، كما تشير هذه النتائج إلى أن البوابة أصبحت المصدر الأول لدى سكان الدولة للحصول على المعلومات والخدمات والقوانين والأنظمة، خصوصاً تلك المتعلقة بالظرف الراهن.

ووظفت البوابة الرسمية لحكومة الإمارات آليات التعلم الآلي لتقدم تجربة فريدة متمحورة حول المتعامل، من خلال خوارزميات البحث الذكي التي توظف خاصية التعرف على مسميات الكيانات "Named Entity Recognition-NER"، وعادةً ما تكون الكيانات عبارة عن أسماء الأشخاص، والمواقع، والمؤسسات، وما إلى ذلك، لتقدم للمستخدم نتائج بحث مصممة خصيصاً للكلمات المفتاحية للكيانات التي يبحث عنها، متضمنة صوراً أو روابط سريعة حول موضوع البحث عوضاً عن الروابط التقليدية.

ومن بين التحديثات التي حصلت على البوابة إطلاق صفحة جديدة لإحصائيات موقع بوابة حكومة الإمارات، تقرأ تلقائياً من تحليلات جوجل، وتوفر بيانات لحظية بالاعتماد على واجهة برمجة التطبيقات "APIs"، بالإضافة إلى إطلاق روبوت الدردشة الفورية "المساعد الافتراضي على مدار 24/7" للإجابة على استفسارات العملاء بشكل آلي، باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، بحيث يمكن للعميل طرح الأسئلة على شكل محادثة، ويستطيع المساعد الافتراضي مساعدته في تحسين البحث من خلال الرد وأسئلة المتابعة.

وبحسب الإحصائيات كانت أكثر المواضيع مشاهدة من قبل الزوار هي تلك المتعلقة بالسفر إلى الإمارات في ظل "كوفيد-19"، والتأشيرات ومتابعة وضعية الفيزا، وإجراءات الحجر الصحي للمسافرين إلى دولة الإمارات، واللقاحات ضد "كوفيد-19".
August 31, 2021 / 4:22 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.