جار التحميل...

°C,
وفقاً لـ "تنظيم الاتصالات"

بوابة حكومة الإمارات تسجل 10ملايين مستخدم منذ يناير وحتى أكتوبر

November 22, 2020 / 2:40 PM
سجلت البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات "U.AE" زيادة جديدة في عدد مستخدميها، الذين وصلوا إلى ما يقارب 10 ملايين مستخدم خلال الفترة من يناير وحتى أكتوبر من العام الجاري، بنسبة زيادة بلغت 50.73% عن عام 2019.
الشارقة 24 – وام:

أعلنت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، تسجيل البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات "U.AE" زيادة جديدة في عدد مستخدميها، الذين وصلوا إلى ما يقارب 10 ملايين مستخدم خلال الفترة من يناير وحتى أكتوبر من العام الجاري، بنسبة زيادة بلغت 50.73% عن عام 2019، حيث بلغ عدد مستخدمي البوابة للمدة نفسها من العام الماضي 6.54 مليون مستخدم.

وشهدت البوابة منذ بداية العام وحتى أكتوبر 2020، زيادة في عدد المستخدمين من خارج الدولة بما يقارب 3 ملايين مستخدم، مقارنة بمليوني مستخدم خلال نفس الفترة لعام 2019، أي ما يشكل زيادة بنسبة 22.37% للعام الجاري عن سابقه.

وحلت الهند في المرتبة الأولى لعدد مستخدمي البوابة من خارج الدولة، تلتها المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، والولايات المتحدة الأميركية وأخيراً المملكة المتحدة.

وتعكس هذه النتائج في جانب منها الجهود الكبيرة التي بذلها فريق البوابة في تطوير المحتوى والخدمات المقدمة عليها، كما تعكس أيضاً التغير في خيارات المستخدمين نتيجة الظروف الراهنة، حيث تشهد الأنشطة الإلكترونية زيادة ملحوظة كالعمل عن بعد، والتعلم عن بعد، والتصفح والبحث عن معلومات في المواقع الإلكترونية، والحصول على الخدمات الحكومية عن بعد عبر البوابة الرسمية، التي توفر العديد من الخدمات الحكومية السريعة ويمكن الحصول عليها على مدار الساعة.

وتخدم البوابة الرسمية لحكومة الإمارات المواطنين والمقيمين والزوار والمستثمرين، بتقديم كافة المعلومات حول مستجدات الحكومة وقوانينها وسياساتها وخدماتها وتوجهاتها، وتتميز بأنها البوابة الوحيدة عالمياً التي تحمل اسم نطاق مؤلف من حرف واحد وهو الحرف"U"، الذي يشير إلى الفرد "أنت"، كما يشير إلى معاني الاتحاد والتفرد التي تتميز بها دولة الإمارات.

وأوضح سعادة سالم الحوسني، نائب مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات لقطاع المعلومات والخدمات الذكية بالإنابة، أن البوابة الرسمية لحكومة الإمارات تعمل كمرجع أولي للباحثين عن المعلومات والخدمات الحكومية بشكل عام، وتبرهن الزيادة الملحوظة في عدد زوارها على أهميتها وكفاءة فريق العمل في توفير المعلومات، التي تهم كافة فئات المجتمع الإماراتي.

وقال: لقد ساهمت البوابة الرسمية في استمرارية الأعمال في الظرف الراهن، من خلال توفيرها عدد كبير من الخدمات الإلكترونية، وتقديمها لمختلف المعلومات التي يحتاجها القاطنون على أرض الدولة أو الزائرين لها.

وتغطي البوابة عبر أقسامها الأربعة أهم المواضيع حول دولة الإمارات، المعلومات والخدمات، والمشاركة الإلكترونية والإعلام، ويشمل الباب الأول تاريخ دولة الإمارات العريق واقتصاد الدولة ونظامها السياسي، والحكومة، والخطط والاستراتيجيات والمبادرات. أما باب المعلومات والخدمات فتندرج تحته مواضيع العمل والاستثمار والسياحة والبنية التحتية ونظم التأشيرات.

بالإضافة إلى قائمة كاملة بجميع الخدمات الحكومية في الدولة، ويقع تحت باب المشاركة الإلكترونية قنوات التواصل مع حكومة دولة الإمارات، ومنصات للمشورة والمحادثة الفورية، وغيرها.

ونظراً للظروف الاستثنائية الحالية التي يمر بها العالم، تمت إضافة عدد من الموضوعات الجديدة لإثراء البوابة بمعلومات التعامل مع الجائحة، مثل إجراءات السفر وعودة المقيمين من الخارج، وأحكام التأشيرات وأذونات الدخول في ظل "كوفيد-19"، بالإضافة إلى مواضيع دعم سوق العمل في القطاع الخاص أثناء تفشي "كوفيد-19".

فضلاً عن تقديم الخدمات الحكومية على مدار الساعة، وتفعيل استخدام الهوية الرقمية على البوابة بدلاً من نظام الدخول الذكي.
November 22, 2020 / 2:40 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.