جار التحميل...

°C,
شنت غارة بطائرة مسيرة استهدفت سيارة ملغومة

القوات الأميركية تحبط هجوماً إرهابياً لـ"داعش" على مطار كابول

August 29, 2021 / 9:24 PM
مدخل مطار كابول الدولي
نفذت القوات الأميركية، اليوم الأحد، ضربة بطائرة مسيرة في العاصمة الأفغانية كابول، مستهدفة سيارة يشتبه بأنها ملغومة بكميات كبيرة من المواد المتفجرة، وبداخلها انتحاري من تنظيم "داعش" الإرهابي، بدا أنه كان في طريقه لتنفيذ هجوم على مطار المدينة.
الشارقة 24 – رويترز:

أعلن مسؤولون أميركيون، أن القوات الأميركية نفذت ضربة بطائرة مسيرة في العاصمة الأفغانية كابول، اليوم الأحد، مستهدفة سيارة يشتبه بأنها ملغومة وبداخلها انتحاري، بدا أنه كان في طريقه لتنفيذ هجوم على المطار.

جاء ذلك، في وقت توشك فيه الولايات المتحدة على إنهاء وجودها العسكري بالمدينة.

والضربة هي الثانية التي تنفذها القوات الأميركية في أفغانستان، منذ أن أدى هجوم انتحاري عند مطار كابول، يوم الخميس، إلى مقتل 13 جنديا أميركياً وعشرات المدنيين الأفغان، الذين كانوا يحاولون الفرار من البلاد.

وأوضح مسؤول أميركي، أن الضربة التي نفذت اليوم الأحد، تمت بطائرة مسيرة، وأن ما تلاها من انفجارات، يظهر أن المركبة كانت تحمل كمية كبيرة من المواد المتفجرة.

وذكر شهود، أن انفجاراً ضخماً هز حياً إلى الشمال من مطار حامد كرزاي الدولي، وأظهرت لقطات تلفزيونية دخاناً أسود يتصاعد من موقع الانفجار.

وأكدت القيادة المركزية الأميركية، تنفيذ الضربة، وأعلنت في بيان، أنه لا يوجد ما يشير إلى سقوط أي مصابين أو قتلى مدنيين بسبب الضربة، لكنها تحقق في الأمر.

وأضاف البيان، نتوخى أقصى درجات اليقظة لأي تهديدات مستقبلية محتملة.
August 29, 2021 / 9:24 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.