جار التحميل...

°C,
وجهات نظر متباينة

الصين تنتقد "تسييس" أميركا لجهود تحري منشأ كورونا

August 25, 2021 / 3:49 PM
فو كونج المدير العام لإدارة السيطرة على الأسلحة التابعة لوزارة الشؤون الخارجية الصينية يتحدث خلال مؤتمر صحافي ببكين
طالبت الصين، الأربعاء، بإجراء تحقيق بشأن مختبر عسكري أميركي كمصدر محتمل للفيروس، وذلك قبل أيام قليلة من نشر تقرير للمخابرات الأميركية بخصوص منشأ كورونا.
الشارقة 24 – رويترز:

انتقدت الصين، الأربعاء، "تسييس" الولايات المتحدة لمساعي التوصل إلى منشأ فيروس كورونا، وطالبت بإجراء تحقيق بشأن مختبر عسكري أميركي كمصدر محتمل للفيروس، وذلك قبل أيام قليلة من نشر تقرير للمخابرات الأميركية بخصوص منشأ كورونا.

ويهدف التقرير إلى تسوية وجهات نظر متباينة لوكالات المخابرات التي تدرس نظريات مختلفة إزاء كيفية ظهور الفيروس، ومنها نظرية كانت قد رُفضت في السابق وتفيد بأنه تسرب من مختبر صيني.

وقال فو كونج المدير العام لإدارة السيطرة على الأسلحة التابعة لوزارة الشؤون الخارجية، في إفادة صحفية: "جعل الصين كبش فداء لا يمكن أن يبرئ ساحة الولايات المتحدة".

وذكر السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، هذا الأسبوع، أنه كان من المقرر الانتهاء من التقرير بحلول يوم الثلاثاء، لكن إعداد نسخة غير محظورة النشر سيستغرق بضعة أيام.

وذكرت الصين، أن من المستبعد بشدة أن يكون الفيروس قد تسرب من أحد مختبراتها، ساخرةً من نظرية تقول إن الفيروس أفلت من مختبر بمدينة ووهان الصينية، حيث ظهرت عدوى "كوفيد-19" في أواخر عام 2019 لتتسبب في الجائحة.

ولمحت بكين بدلاً من ذلك إلى أن الفيروس تسرب من مختبر في فورت ديتريك بولاية ماريلاند الأميركية عام 2019.

وقال فو: "العدالة تقتضي أنه إذا كانت الولايات المتحدة تصر على أن هذه فرضية سليمة، فينبغي لهم أن يقوموا بدورهم ويطلبوا التحقيق بشأن مختبراتهم".
August 25, 2021 / 3:49 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.