جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
وكالة الطاقة تؤكد تسريع طهران وتيرة التخصيب

فرنسا وألمانيا وبريطانيا تعبر عن قلقها من تخصيب إيران لليورانيوم

19 أغسطس 2021 / 11:06 PM
صورة بعنوان: فرنسا وألمانيا وبريطانيا تعبر عن قلقها من تخصيب إيران لليورانيوم
download-img
لقطة عبر الأقمار الاصطناعية لمنشأة سانجاريان النووية قرب العاصمة الإيرانية طهران
أعربت فرنسا وألمانيا وبريطانيا، في بيان مشترك، عن قلقها العميق، اليوم الخميس، بشأن تقرير ذكر أن إيران سرّعت معدل تخصيب اليورانيوم، لتقترب من النسبة المطلوبة لصنع أسلحة، معلنة أن هذا يشكل انتهاكاً خطيراً لتعهداتها.
الشارقة 24 – أ ف ب:

عبّرت فرنسا وألمانيا وبريطانيا، في بيان مشترك، عن قلقها العميق، اليوم الخميس، بشأن تقرير ذكر أن إيران سرّعت معدل تخصيب اليورانيوم، لتقترب من النسبة المطلوبة لصنع أسلحة، معلنة أن هذا يشكل انتهاكاً خطيراً لتعهداتها.

وفي الوقت الذي يبحث فيه الغرب وإيران، استئناف محادثات إحياء الاتفاق النووي، أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة في تقرير، أن إيران سرَعت وتيرة تخصيب اليورانيوم.

وفي بيان مشترك، أعربت الدول الثلاث، عن قلقها بخصوص تقارير الوكالة الدولية للطاقة الذرية، مؤكدة أن إيران أنتجت معدن يورانيوم مخصباً بدرجة نقاء انشطاري تصل إلى 20 % لأول مرة، ورفعت الطاقة الإنتاجية لليورانيوم المخصب إلى 60 %، في خطوتين أساسيتين لتطوير سلاح نووي.

وذكر البيان المشترك لوزراء خارجية البلدان الثلاث، والذي أعلن في ألمانيا، أنه يتعين على إيران وقف انتهاك خطة العمل الشاملة على الفور.

وأعلنت الولايات المتحدة وحلفاؤها الأوروبيون، أن مثل هذه الخطوات تهدد محادثات إحياء الاتفاق المتوقفة في الوقت الراهن.
August 19, 2021 / 11:06 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.