جار التحميل...

°C,
على الرغم من اعتراض الشارع

التصريح الصحي يصبح جزءاً من الحياة اليومية للفرنسيين

August 09, 2021 / 5:53 PM
بدأ اعتباراً من الإثنين في فرنسا العمل بالتصريح الصحّي الذي سيصبح جزءاً من الحياة اليومية للسكان، على الرغم من اعتراض الشارع، بعدما صادق عليه المجلس الدستوري للحد من انتشار فيروس كورونا.
الشارقة 24- أ.ف.ب:

دخل العمل بالتصريح الصحّي في فرنسا حيز التنفيذ اليوم الاثنين، إذ يتعين على السكان إبراز الشهادة الصحية حتى يتسنى لهم دخول المطاعم أو الحصول على العلاج لغير حالات الطوارئ في المستشفيات أو السفر في القطارات بين المدن، وكانت مثل هذه الشهادة مطلوبة بالفعل لدخول حمامات السباحة والمتاحف. 

وأعلنت الحكومة أنّه سيكون هناك أسبوع من التساهل والاستعداد، ليُتاح لأصحاب المؤسّسات الاعتياد على الوثيقة الجديدة المتمثّلة برمز الاستجابة السريعة (كيو آر).

وصرح وزير الصحة أوليفييه فيران أنّ التصريح الصحّي والتقدّم في التطعيم يفترض أن يسمحا بتجنب مزيد من إجراءات حظر التجول والإغلاق.

ولن يكون تصريح الامان الصحي هذا مطلوباً لدى زيارة طبيب صحة عامة. لكنه سيكون إلزامياً للتوجه إلى المستشفى شرط الا يشكل في أي حال من الأحوال عائقاً أمام الحصول على رعاية ضرورية وعاجلة، حسب ما اوضح فيران.

وتدخل هذه التدابير الجديدة حيز التنفيذ، بينما شهدت فرنسا السبت، خلال عطلة نهاية الاسبوع الرابعة على التوالي، مزيداً من التعبئة ضد التصريح الصحي والتطعيم الإجباري لمقدمي الرعاية الصحية.

وذكرت وزارة الداخلية أن نحو 237 ألف شخص خرجوا في مسيرة سلمية، بينهم 17 ألفًا في باريس.

ويعترض جزء كبير من المتظاهرين على فرض إبراز التصريح الصحي، معتبرين أنه محاولة "مُقَنّعة" لإجبارهم على تلقي التطعيم، وهم يشعرون بالقلق خصوصاً من إمكان أن يُعلّق صاحب أي مؤسسة عمل موظف ليس بحوزته تصريح أمان. 
 
August 09, 2021 / 5:53 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.