جار التحميل...

°C,
السلطات توجه رسائل للسكان بالإخلاء العاجل

حريق غابات يهدد منازل في الضاحية الشمالية لأثينا

July 27, 2021 / 11:51 PM
أعلن رجال الإطفاء، اليوم الثلاثاء، أن حريقاً ضخماً في غابة أججته الرياح، يقترب بشكل خطير من المنازل عند سفح جبل بينتيلي في الضاحية الشمالية للعاصمة اليونانية أثينا، وأن 74 إطفائياً مدعومين بـ5 مروحيات و5 طائرات، يشاركون في جهود إخماده.
الشارقة 24 – أ ف ب:

اندلع حريق، صباح اليوم الثلاثاء، في غابة عند سفح جبل بينتيلي في الضواحي الشمالية للعاصمة اليونانية أثينا حيث هدد المنازل، حسبما أفاد رجال الإطفاء والسلطات المحلية.

وبعثت السلطات، برسائل على هواتف أهالي المنطقة التي طالها الحريق، تحذرهم بضرورة أن يكونوا جاهزين لاتباع تعليمات، لكن لم تصدر أوامر إخلاء بعد.

وأوضح يانيس كالافاتيليس رئيس بلدية ديونيسوس إحدى البلدات المتضررة من الحريق، أن الحريق خرج عن السيطرة، بينما أشارت نظيرته في بلدة بينتيلي، ديميترا كيهايا، إلى أن الحريق امتد مسافة عدة كيلومترات.

وقطع التلفزيون الرسمي برامجه، ليقوم ببث مباشر لتطورات الحريق.

ويشارك 74 إطفائياً، مدعومين بخمس مروحيات وخمس طائرات لرش المياه، في جهود إخماد الحريق، لكن رياحاً سرعتها 38 كيلومتراً بالساعة تعرقل تلك المساعي.

وكثيراً ما تندلع حرائق غابات في اليونان، خلال فصل الصيف، بما فيها المنطقة المحيطة بجبل بينتيلي.

في يوليو 2018، قضى 102 شخص عندما اجتاح حريق أججته الرياح بلدة ماتي الساحلية قرب أثينا، في أعلى حصيلة لحريق غابات في اليونان.
July 27, 2021 / 11:51 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.