جار التحميل...

°C,
وفاة 4 بانهيار مبنى في مومباي

مقتل 67 في الهند بسبب أمطار غزيرة وانهيارات أرضية

July 23, 2021 / 5:04 PM
لقطة جوية للفيضانات في الهند
أعلنت السلطات الهندية، اليوم الجمعة، أن ما لا يقل عن 67 شخصاً قتلوا، في ولاية مهاراشترا بغرب البلاد، بعد أن تسببت الأمطار الموسمية الغزيرة في انهيارات أرضية وسيول غمرت المناطق المنخفضة وعزلت مئات القرى.
الشارقة 24 – رويترز:

كشفت السلطات الهندية، اليوم الجمعة، أن ما لا يقل عن 67 شخصاً قتلوا، في ولاية مهاراشترا بغرب البلاد، بعد أن تسببت الأمطار الموسمية الغزيرة في انهيارات أرضية وسيول غمرت المناطق المنخفضة وعزلت مئات القرى.

وبلغ منسوب مياه الأمطار، 594 مليمتراً في بعض الأنحاء على الساحل الغربي للهند، خلال 24 ساعة، مما اضطر السلطات إلى إجلاء السكان من المناطق المهددة، بعدما أفرغت السدود التي امتلأت عن آخرها مما ينذر بفيضان.

وأوضح رئيس حكومة ولاية مهاراشترا للصحافيين، تسببت أمطار غزيرة غير متوقعة في انهيارات أرضية، بالكثير من المناطق وأدت لفيضان الأنهار، وأضاف أن البحرية والجيش يساعدان في عمليات الإنقاذ في المناطق الساحلية.

وتوفي أربعة أشخاص على الأقل، بعد انهيار مبنى في مومباي، بينما قتل 27 آخرون في أنحاء أخرى في الولاية، بسبب الانهيارات الأرضية والحوادث المرتبطة بالأمطار الغزيرة، وفقاً لمسؤولين في حكومة الولاية.

وأشار مسؤول في حكومة مهاراشترا، إلى أن آلاف الشاحنات تكدست على الطريق السريع الذي يربط بين مومباي ومدينة بنجالورو في الجنوب، بعدما غمرت المياه الطريق في بعض المناطق.

وأضاف المسؤول، أن مئات القرى والبلدات تعاني من انقطاع الكهرباء ونقص مياه الشرب.

وذكر مسؤولون حكوميون، أن الأنهار فاضت أيضاً في ولايتي كارناتاكا وتيلانجانا الجنوبيتين، وأن السلطات تراقب الوضع.
July 23, 2021 / 5:04 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.