جار التحميل...

°C,
أودى بحياة العشرات

سكّان تشنغتشو الصينية يلملمون حطام خلفه طوفان تاريخي

July 23, 2021 / 9:00 AM
يلملم سكان مصابون بالصدمة في مدينة تشنغتشو الصينية، الخميس، حطام خلّفه طوفان تاريخي أودى بحياة 33 شخصاً على الأقل، مع استمرار جهود الإنقاذ بينما تهدد أمطار غزيرة المناطق المحيطة منها.
الشارقة 24 – أ ف ب:

 تتكدس سيارات جرفتها السيول في مدينة تشنغتشو بوسط الصين، فيما يبحث سكان مصابون بالصدمة، الخميس، بين حطام خلّفه طوفان تاريخي أودى بحياة 33 شخصاً على الأقل، مع استمرار جهود الإنقاذ بينما تهدد أمطار غزيرة المناطق المحيطة منها.

خلال ثلاثة أيام، هطلت أمطار غزيرة غير مسبوقة يستغرق هطولها عادة عاماً كاملاً، على تشنغتشو، كما قال مسؤولون في الأرصاد الجوية، ما أدى إلى غمر مجاري الصرف الصحي على الفور وتشكل سيول موحلة ملأت الشوارع والأنفاق وخطوط المترو.

وتسببت الفيضانات بأضرار لحقت بمئات الآلاف من الأشخاص في المنطقة المحيطة بالمدينة، حيث غمرت أراضي زراعية وقطعت الطرق وخطوط السكك الحديد.

في مدينة تشنغتشو الأكثر تضرراً؛ انتشرت صور مروعة من داخل مترو الأنفاق في الوقت الفعلي للحدث عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وقد أظهرت ارتفاع المياه خلال ساعة الذروة الثلاثاء من كواحل الركاب إلى أعناقهم.

وقُتِل ما لا يقل عن 10 أشخاص، قبل أن يتمكن رجال الإنقاذ من سحب الناجين من العربات.

وفي إشارة إلى الضغط المتزايد، أصدرت وزارة النقل بياناً يطلب من الشركات المشغلة للسكك الحديد على الصعيد الوطني باستخلاص العبر من الحوادث الأخيرة، وتحسين خطط الطوارئ لديها، طالبة منها إغلاق المحطات على الفور عند مواجهة طقس قاس.
 
July 23, 2021 / 9:00 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.