جار التحميل...

°C,
تتعلق بتبادل المعارف والخبرات

"صحة أبوظبي" ومركز شيبا الطبي الإسرائيلي يوقعان مذكرة تفاهم

July 11, 2021 / 5:50 PM
خلال توقيع مذكرة التفاهم
أبرمت دائرة الصحة بأبوظبي، ومركز شيبا الطبي الإسرائيلي، مذكرة تفاهم، تهدف إلى حشد الجهود المشتركة بين الطرفين في المجال الصحي، وتبادل الخبرات والتجارب، للارتقاء بتجربة المرضى والخدمات المقدمة لهم.
الشارقة 24 – وام:

وقعت دائرة الصحة بأبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، ومركز شيبا الطبي الإسرائيلي، واحد من أفضل 10 مستشفيات في العالم، مذكرة تفاهم، تهدف إلى حشد الجهود المشتركة بين الطرفين في المجال الصحي، وتبادل الخبرات والتجارب للارتقاء بتجربة المرضى والخدمات المقدمة لهم.

وتعد مذكرة التفاهم، خطوة هامة، نحو استكشاف فرص التعاون المتاحة للمضي قدماً بعدة جوانب، من أهمها التطبيب عن بعد، وتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي التي برزت أهميتها خلال جائحة "كوفيد-19"، وتشجيع ودعم الأبحاث الطبية المتميزة، والاستفادة من مخرجاتها، للحفاظ على صحة وسلامة المجتمعات.

وقع مذكرة التفاهم، بحضور معالي الشيخ عبد الله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة أبوظبي، وإيتان نائيه السفير الإسرائيلي لدى الإمارات، كل من سعادة الدكتور جمال محمد الكعبي وكيل دائرة الصحة بأبوظبي، والبروفيسور يتشاك كريس المدير العام لمركز شيبا الطبي، ويوئيل هار إيفن مدير القسم الدولي لمركز شيبا الطبي.

وبهذه المناسبة، أوضح سعادة الدكتور جمال محمد الكعبي، أن دائرة الصحة بأبوظبي تواصل تكريس جهودها لتعزيز مخرجات القطاع الصحي، وضمان توفير أفضل الخدمات وفق أعلى المعايير العالمية، ما يجسد حرصها على إقامة شراكات فعالة مع مؤسسات صحية رائدة على المستوى المحلي والدولي، وأضاف نحن سعداء اليوم بتوقيع مذكرة التفاهم مع مركز شيبا الطبي والتي تعد انطلاقة جديدة لتعاون مثمر بين الطرفين سيحقق فرصاً واعدة، لتبادل الخبرات والتجارب والارتقاء بتجربة المرضى.

بدوره، أشار البروفيسور يتشاك كريس، إلى أن "اتفاقية إبراهيم" أتاحت لإسرائيل والإمارات فرصة فريدة للتعاون في مجالات الرعاية الصحية والمساهمة في دفع عجلة التطور الرقمي في قطاع الرعاية الصحية، التي ستعود بالنفع والفائدة على أفراد المجتمع في المنطقة، وأضاف وجدنا في أبوظبي شركاء حقيقيين نعمل معهم لمستقبل للرعاية الصحية لا توجد حدود لطموحاته.

وتنص الاتفاقية، على إرساء فرص للتعاون المشترك وتبادل الخبرات والاستشارات بين المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بين البلدين، فيما يتعلق برعاية المرضى الدوليين وعلاجهم، وفق أحدث الممارسات والتقنيات والمنهجيات الطبية المتقدمة، بما يسهم في تحقيق أفضل النتائج الطبية، إلى جانب توحيد العمل المشترك والجهود لتبني الابتكار ودعم وتعزيز قطاع السياحة العلاجية بالإمارة.

ويعد مركز شيبا الطبي أكبر مركز طبي في إسرائيل، وهو مصنف من بين أفضل 10 مستشفيات في العالم، ويُعرف برعايته الصحية المتميزة، وخدماته الطبية الرائدة وإمكاناته في الابتكار الطبي.
July 11, 2021 / 5:50 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.