جار التحميل...

°C,
ضمن مناطق الأحياء الشعبية

الشرطة الفنزويلية تخوض مواجهات مع عصابات إجرامية بكراكاس

July 09, 2021 / 11:20 PM
تخوض الشرطة الفنزويلية في كراكاس، مواجهات مع عصابات إجرامية منذ الأربعاء، وباتت مناطق بأكملها في الأحياء الشعبية التي تسمى "باريوس"، شبه مهجورة، فيما نشرت الشرطة عربات مدرعة وعناصر مسلحين عند سفح تلك الأحياء لحماية السكان.
الشارقة 24 – أ ف ب:

"أطلقوا النار على المباني! نحن البلطجية!"، هتاف أطلقه عنصر إحدى عصابات كراكاس، التي تتحدى الشرطة وتبث الرعب منذ أيام، بإطلاقها رشقات نارية على المدينة، من الأحياء الشعبية الواقعة على مرتفعات العاصمة.

في شقتها الصغيرة حيث تحصنت بخوف عند أسفل أحد هذه الأحياء، سجلت ماريا التي طلبت عدم كشف اسمها الحقيقي، الهتافات على هاتفها النقال وهي تنتظر انتهاء "المعركة" لتخرج.

ويمكن سماع صوت على أحد تسجيلاتها يصيح "ساحرات! ساحرات! شرطيون سألقي القنابل هناك".

تخوض العصابات والشرطة مواجهات منذ الأربعاء، وباتت مناطق بأكملها في الأحياء الشعبية التي تسمى "باريوس"، والأحياء الواقعة عند أسفلها شبه مهجورة، حيث يمكن رؤية مارة نادرين يقطعون جرياً الطرق في المناطق المكشوفة منها.

وقالت وزيرة الداخلية والعدل كارمن ميلينديز، إن الحكومة أمرت "بنشر عملية لحماية السكان في المناطق التي يسيطر عليها المجرمون".

ونشرت الشرطة عربات مدرعة وعناصر مسلحين عند سفح الأحياء الشعبية، ويحتمي ضباط يرتدون سترات واقية من الرصاص خلف الجدران بين المباني، لتجنب الرصاص الذي يُطلق من المرتفعات.

وينتظر معظم هؤلاء العناصر الأمنين الأوامر بهدوء، وقال أحدهم كان يتمركز عند سفح منطقة "كوتا 905"، التي تحمل إحدى العصابات اسمها "كانت أسوأ ليلة، أمضينا الليل هنا، كان هناك مزيد من الرصاص، رصاص خطاط"، وأضاف أن "هؤلاء اللصوص خرجوا عن السيطرة".

وتابع عنصر أمنيّ آخر من خلف عربة مدرعة "لديهم أسلحة حديثة، ونحن ننتظر الضوء الأخضر للصعود وتطهير كل ذلك" مستنكراً "إفلات العصابات من العقاب".

ومن مظاهر هذا الإفلات من العقاب، أصدرت السلطات الخميس مذكرات بحث مرفقة بمكافآت بقيمة 500 ألف دولار، ضد ثلاثة من قادة هذه العصابات، بما في ذلك الإعلامي الشهير "ال كوكي" وهو شاب اعتاد نشر تسجيلات فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقام أفراد العصابات المزودون بالقنابل اليدوية والبنادق الهجومية والرشاشات والأسلحة اليدوية البراقة، التي تبدو جديدة والمناظير وأجهزة اللاسلكي، بحفر خنادق في التلال، وهم منظمون ويدافعون عن مناطقهم.

وأدت المعارك إلى سقوط عشرات القتلى حسب وسائل إعلام محلية، بينما ذكر مصدر طبي أن شرطيين جرحا، وعلى شبكات التواصل الاجتماعي، ينتشر تسجيلات فيديو لمصابين برصاص طائش.

وفي يونيو أودت هذه الاشتباكات المتكررة بحياة ثلاثة أشخاص على الأقل، بينهم ممرضة قُتلت بالرصاص، بينما كانت تزود سيارتها بالوقود.

وتعد فنزويلا التي تحصي مقتل 12 ألف شخص بسبب العنف سنوياً حسب المنظمة غير الحكومية "المرصد الفنزويلي للعنف"، من أعنف الدول في العالم ويبلغ معدل الوفيات في اعمال عنف فيها 45.6 وفاة لكل مئة ألف نسمة، أي سبعة أضعاف المتوسط العالمي.
July 09, 2021 / 11:20 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.