جار التحميل...

°C,
بمحاولة للتصدي لزيادة ضخمة بحالات التفشي

الأطقم الطبية تجوب جاكرتا بشاحنات لقاحات لتسريع حملة التطعيم

July 09, 2021 / 6:20 PM
أطلقت السلطات الإندونيسية فرقاً من الأطقم الطبية على متن شاحنات، تتجول في أنحاء العاصمة، لتطعيم السكان ضد مرض كوفيد-19، في الأحياء المكتظة التي يصعب الوصول إليها، في ظل محاولات التصدي لزيادة ضخمة في حالات التفشي.
الشارقة 24 – رويترز:

نشرت السلطات الإندونيسية فرقاً من الأطقم الطبية على متن شاحنات تتجول في أنحاء العاصمة، لتطعيم السكان ضد مرض كوفيد-19، في الأحياء المكتظة التي يصعب الوصول إليها، في ظل محاولات التصدي لزيادة ضخمة في الإصابات.

وبدأت 16 شاحنة صغيرة على الأقل الخميس، التجول في أنحاء جاكرتا، على متن كل منها 100 جرعة من لقاح سينوفاك بيوتيك الصيني.

وتستهدف إندونيسيا تطعيم 181.5 مليون شخص بحلول مطلع العام المقبل، لكن حتى الآن تلقى 5.4 بالمئة فحسب من السكان الذين يتجاوز عددهم 270 مليون نسمة جرعتي التطعيم.

وتعكف الحكومة على تسريع الحملة مع اكتظاظ المستشفيات في أنحاء جاكرتا وجزيرة جاوة، بالمصابين في ظل زيادة قياسية في الإصابات، نتجت عن انتشار السلالة دلتا شديدة العدوى.

من جانب آخر، قال إيرلانجا هارتارتو، وزير تنسيق الشؤون الاقتصادية، الجمعة، إن البلاد ستفرض إجراءات طوارئ في بعض المناطق، خارج جزيرتي جاوة وبالي، للحد من انتشار المرض في البلاد.

وأضاف الوزير في مؤتمر صحافي أن إجراءات الطوارئ ستكون مماثلة للمطبقة في الجزيرتين، وستسري في 15 مدينة في سومطرة وكاليمانتان وبابوا.

وسجلت إندونيسيا 38124 إصابة و871 وفاة بفيروس كورونا الجمعة.
July 09, 2021 / 6:20 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.