جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
قبالة شبه جزيرة كامتشاتكا

مقتل 28 شخصاً في تحطم طائرة اصطدمت بجرف صخري بأقصى شرق روسيا

06 يوليو 2021 / 6:30 PM
أكد مسؤولو إنقاذ روس، أنه لا يوجد ناجون بعد تحطم طائرة على متنها 28 شخصاً، اصطدمت بجرف صخري، أثناء استعدادها للهبوط وسط ظروف رؤية ضعيفة، وسقطت في البحر قبالة شبه جزيرة كامتشاتكا بأقصى شرق روسيا، الثلاثاء.
الشارقة 24 – رويترز:

نقلت وكالات أنباء روسية، عن مسؤولي إنقاذ قولهم، إنه لا يوجد ناجون بعد تحطم طائرة على متنها 28 شخصاً سقطت في البحر قبالة شبه جزيرة كامتشاتكا بأقصى شرق روسيا، الثلاثاء.

وقالت وزارة الطوارئ الروسية، إن الطائرة، وهي من طراز أنتونوف إيه.إن-26 ذات المحركين، كانت في طريقها من بتروبافلوفسك-كامتشاتكا عاصمة الإقليم، إلى قرية بالانا في الطرف الشمالي من شبه الجزيرة، عندما فقدت الاتصال ببرج المراقبة الجوية.

ونقل عن مصادر قولها، إنه يُعتقد أن الطائرة اصطدمت بجرف صخري، أثناء استعدادها للهبوط وسط ظروف رؤية ضعيفة.

وأكدت هيئة الطيران المدني الروسية، العثور على موقع سقوط الطائرة، بعد أن أرسلت وزارة الطوارئ طائرة هليكوبتر، ونشرت فرقاً على الأرض للبحث عن الطائرة المفقودة.

وقالت الوزارة إن الطائرة كان على متنها 22 راكباً وطاقم مكون من ستة أفراد، ونقل عن مصادر من السلطة المحلية أن أولجا موخيريفا رئيسة بلدية القرية، كانت ضمن ركاب الطائرة.

وأكد المركز المحلي للأرصاد الجوية، أن الطقس في المنطقة كان غائماً، فيما ثبت أن الطائرة من إنتاج عام 1982.

وتحسنت معايير سلامة الطيران في روسيا في السنوات الأخيرة لكن الحوادث، لا سيما المتعلقة بالطائرات القديمة المستخدمة في أطراف البلاد، ما زالت تقع.
July 06, 2021 / 6:30 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.