جار التحميل...

°C,
مثواه يستقطب ملايين المحبين

ذكرى المطرب جيم موريسون حاضرة بقوة في باريس بعد نصف قرن على وفاته

July 02, 2021 / 11:26 PM
في إحدى زوايا مقبرة باريسية، يرقد المغني الشهير جيم موريسون، لكنّ حضوره لا يزال ملموساً في مدينة الأنوار بعد نصف قرن على وفاته، إذ استقطب مثواه على مر العقود الأخيرة، ملايين الراغبين في تكريم ذكرى مطربهم المحبوب.
الشارقة 24 - أ ف ب:

يرقد المغني الشهير جيم موريسون في إحدى زوايا مقبرة باريسية، لكنّ حضوره لا يزال ملموساً في مدينة الأنوار بعد نصف قرن على وفاته، إذ استقطب مثواه على مر العقود الأخيرة، ملايين الراغبين في تكريم ذكرى نجمهم المفضل من حول العالم.

وشكلت وفاة قائد فرقة "ذي دورز" في 3 يوليو 1971، إحدى العلامات الرئيسية على أن أجواء التفاؤل التي سادت عالم الموسيقى، في ستينات القرن العشرين، كانت تقترب من نهاية قاتمة.

ويرقد مويسون اليوم في مقبرة بير لاشيز، في الطرف الشرقي للعاصمة الفرنسية.

وحتى مع استخدام خرائط "غوغل"، قد يكون من الصعب العثور على موقع المدفن، في انعكاس لقرار متعمّد من العائلة، التي كانت تخشى تدفق سيل المعجبين إلى المكان.

وتقول صوفي روزمونت، وهي ناقدة موسيقية من عشاق فرقة "ذي دورز"، إن موريسون "كان يحب هذه المقبرة بشكل خاص، وغالباً ما كان يأتي إلى هنا للمشي".

وتضيف "كان يريد أن يُدفن بجانب أوسكار وايلد"، في إشارة إلى الشاعر الكبير المدفون هو أيضاً في بير لاشيز، "لكن المكان كان سيصبح بارزاً للغاية".

ولم يحل الموقع المنعزل لمثوى موريسون الأخير دون تدفق الملايين على مر العقود الماضية لتكريم النجم الراحل، حتى أن صورة لأسطورة روك أخرى هي باتي سميث خلال زيارتها المدفن لا تزال محفورة في الذاكرة.

كما أن شاهد القبر محمي بواسطة حواجز، لكنه سيكون بلا شك مهدداً هذا الأسبوع أيضاً في الذكرى الخمسين لوفاة المغني.
July 02, 2021 / 11:26 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.