جار التحميل...

°C,
لدعم قطاع التعليم في عدة دول أفريقية

وزارة الخارجية توقع اتفاقية تعاون مع "سوربون أبوظبي"

25 يونيو 2021 / 10:27 AM
خلال اجتماع افتراضي، وقّعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي وجامعة السوربون أبوظبي اتفاقية تعاون لدعم قطاع التعليم في عدد من الدول الأفريقية.
الشارقة 24 - وام:

وقّعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي وجامعة السوربون أبوظبي اتفاقية تعاون لدعم قطاع التعليم في عدد من الدول الأفريقية.

وقع الاتفاقية -خلال اجتماع افتراضي- من طرف وزارة الخارجية والتعاون الدولي سعادة سلطان محمد الشامسي مساعد الوزير لشؤون التنمية الدولية ومن طرف جامعة السوربون أبوظبي البروفيسورة سيلفيا سيرانو مديرة الجامعة.

ويأتي توقيع الاتفاقية في إطار جهود دولة الإمارات لدعم قطاع التعليم في عدد من الدول الأفريقية، من خلال توفير 60 منحة دراسية كاملة في درجة البكالوريوس للطلبة المؤهلين من الدول الأفريقية المتحدثين باللغة الفرنسية، وذلك لمتابعة دراستهم في جامعة السوربون أبوظبي.

ويتيح هذا التعاون، في ظل جائحة كوفيد-19، الفرصة لتقديم منح دراسية لبناء قدرات الطلبة في هذه الدول من خلال التركيز على دعم رأس المال البشري، وهو المحور الرئيسي للتنمية من خلال تمكين الشباب في أفريقيا من الجنسين من بناء مستقبل أفضل والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في دولهم ومجتمعاتهم المحلية، ومن المتوقع أن يتم التنفيذ في شهر سبتمبر للعام الدراسي 2021/2022 حيث سيتمكن الطلبة من الالتحاق بالعام الدراسي الجديد 2021/2022.


June 25, 2021 / 10:27 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.