جار التحميل...

°C,
بالتعاون مع المفوضية الأوروبية

"الخارجية" تنظم ورشة عمل حول الأعمال التجارية وحقوق الإنسان

23 مارس 2021 / 11:52 AM
نظمت وزارة الخارجية والتعاون الدولي؛ ورشة عمل افتراضية بالتعاون مع المفوضية الأوروبية حول الأعمال التجارية وحقوق الإنسان، الهادفة إلى تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال حماية حقوق الإنسان في سياق الأعمال التجارية.
الشارقة 24 – وام:

بهدف تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال حماية حقوق الإنسان في سياق الأعمال التجارية؛ نظمت وزارة الخارجية والتعاون الدولي؛ ورشة عمل افتراضية بالتعاون مع المفوضية الأوروبية حول الأعمال التجارية وحقوق الإنسان.

شارك في الورشة سعادة سعيد الحبسي، مدير إدارة حقوق الإنسان في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وسعادة عبد الله النعيمي، الوكيل المساعد للاتصال والعلاقات الدولية في وزارة الموارد البشرية والتوطين، والدكتور محمود البرعي، مستشار أول في حكومة دبي ورئيس مركز الشرق الأوسط للمدن.

كما شارك في الورشة سعادة غابرييل مانوييرا فينالز، رئيس دائرة العمل الخارجي الأوروبي لمنطقة شبه الجزيرة العربية والعراق، ومجموعة من الخبراء والمختصين في المفوضية الأوروبية.

وتم خلال الورشة التطرق إلى القوانين والأنظمة المعمول بها لدى الطرفين، التي تساهم بشكل كبير في حماية حقوق الإنسان، بالإضافة إلى برامج التدريب والتأهيل التي يتم تنفيذها لرفع إمكانيات وقدرات العاملين في هذا المجال، للتعرف على انتهاكات حقوق الإنسان وسبل مكافحتها والإبلاغ عنها.

واستعرض ممثلو المفوضية الأوروبية خلال الورشة خطة العمل المعنية بحقوق الإنسان والديموقراطية 2020-2024، والمبادرات الأوروبية الأخرى المتعلقة بحوكمة الشركات المستدامة.

وأوضح سعادة الحبسي، في كلمته خلال الورشة، أن دولة الإمارات ما زالت ملتزمة بأنشطة مجموعة العمل المعنية بالأعمال التجارية وحقوق الإنسان، واتباع مختلف القرارات المقدمة في مجلس حقوق الإنسان، مؤكداً أن مشاركة دولة الإمارات في الميثاق العالمي للأمم المتحدة بشأن المسؤولية الاجتماعية للشركات، تثري السياسات والاستراتيجيات التي تطورها الدولة للاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيسها".

وتطرق سعادة النعيمي إلى جهود دولة الإمارات في مجال حماية حقوق العمالة والعمالة المساعدة والتشريعات الصادرة في هذا الإطار والمبادرات المنفذة، بالإضافة إلى جهود الدولة لحماية العمالة خلال مكافحة جائحة " كوفيد -19".

وقدم الدكتور البرعي عرضاً شاملاً حول مسؤولية الشركات الوطنية في سياق الميثاق العالمي للأمم المتحدة، والمبادرات المتخذة في دولة الإمارات لتعريف الشركات بمبادئ حماية حقوق الإنسان، ضمن التشريعات الوطنية والاتفاقيات الدولية.

وجاء تنظيم ورشة العمل كجزء من الفعاليات والأنشطة المنفذة في إطار مخرجات اجتماعات فريق العمل الإماراتي الأوروبي لحقوق الإنسان، كما جاءت في إطار الفعالية وورش العمل المصاحبة لإعداد الخطة الوطنية لحقوق الإنسان، التي تشرف عليها اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان.
 
March 23, 2021 / 11:52 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.