جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
قبل 48 ساعة من فتح مراكز الاقتراع

انسحاب مرشحَين اثنين من السباق الانتخابي للرئاسة الإيرانية

16 يونيو 2021 / 3:31 PM
صورة بعنوان: انسحاب مرشحَين اثنين من السباق الانتخابي للرئاسة الإيرانية
download-img
جانب من الحملة الانتخابية في طهران
أعلن كل من المرشح الإصلاحي محسن مهر علي زاده، والمحافظ علي رضا زاكاني سحب ترشحهما من الانتخابات الرئاسية الإيرانية، وبذلك، انخفض إلى 5 عدد المرشحين للانتخابات التي تجرى الجمعة المقبل، وتنتهي الحملة الانتخابية منتصف ليل الأربعاء الخميس.
الشارقة 24- رويترز:

أفادت وسائل إعلام محلية، الأربعاء، بانسحاب مرشحين من سبعة إلى الانتخابات الرئاسية الإيرانية، أحدهما إصلاحي والآخر محافظ متشدد، قبل 48 ساعة من فتح مراكز الاقتراع.

وأوردت وكالة الأنباء الرسمية "إرنا"، أن المرشح الإصلاحي محسن مهر علي زاده "64 عاماً" سحب ترشيحه، من دون تقديم تفاصيل إضافية.

لكن انسحاباً آخر سجّل من بين المرشحين المحافظين المتشددين، ويعود لعلي رضا زاكاني الذي خرج من السباق لصالح رئيس السلطة القضائية إبراهيم رئيسي، المرشح الأوفر حظاً للفوز هذا العام.

وبذلك، انخفض إلى خمسة عدد المرشحين للانتخابات الرئاسية التي تجرى دورتها الأولى في 18 يونيو الجاري، وتنتهي الحملة الانتخابية رسمياً منتصف ليل الأربعاء الخميس بالتوقيت المحلي.

وكانت قائمة المرشحين الذين نالوا الأهلية من قبل مجلس صيانة الدستور، تتألف من سبعة هم اثنان من الإصلاحيين "مهر علي زاده وهمتي، الحاكم السابق للمصرف المركزي"، إضافة إلى خمسة من المحافظين المتشددين أبرزهم رئيسي.

وغالباً ما تشهد المحطات الانتخابية الإيرانية انسحابات في الساعات الأخيرة لصالح هذا المرشح أو ذاك، في خطوات تأتي إجمالاً لقاء وعود بمناصب وزارية أو حكومية في الإدارة المقبلة.

ويستبعد أن يؤثر الانسحابان على المسار الانتخابي، إذ أن استطلاعات الرأي التي نشرت في الفترة الماضية، منحت مهر علي زاده وزاكاني نسبة محدودة من الأصوات.
 
June 16, 2021 / 3:31 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.