جار التحميل...

°C,
للتخفيف من معاناة المتضررين من بركان نيراجونجو

الإمارات تغيث الكونغو الديموقراطية بـ51 طناً مواد غذائية وإغاثية

June 13, 2021 / 11:46 PM
جانب من المساعدات المرسلة إلى الكونغو الديموقراطية
أغاثت دولة الإمارات، اليوم الأحد، جمهورية الكونغو الديموقراطية، وأرسلت إليها طائرة تحمل 51 طناً من المواد الإغاثية والغذائية العاجلة، للتخفيف من حدة التداعيات الإنسانية لنحو 450 ألف نازح من الأشخاص المتضررين من ثوران بركان جبل نيراجونجو.
الشارقة 24 – وام:

أرسلت دولة الإمارات، اليوم الأحد، طائرة تحمل 51 طناً من المواد الإغاثية والغذائية العاجلة، إلى جمهورية الكونغو الديموقراطية، للتخفيف من حدة التداعيات الإنسانية لنحو 450 ألف نازح من الأشخاص المتضررين من ثوران بركان جبل نيراجونجو، بالقرب من مدينة جوما، وخاصة من الأطفال والنساء.

وأوضح سعادة هزاع محمد القحطاني سفير الدولة لدى رواندا، والسفير غير المقيم لدى جمهورية الكونغو الديموقراطية، أن تسليم المواد الإغاثية جاء للتخفيف من حدة التداعيات الإنسانية والأضرار الناجمة عن ثوران البركان، ولا سيما مع تفاقم جائحة كوفيد-19، وتأثيرها الصحي والاجتماعي والاقتصادي على السكان.

وأعرب سعادته، عن تضامن دولة الإمارات مع الرئيس فيليكس أنطوان تشيسكيدي تشيلومبو رئيس جمهورية الكونغو الديموقراطية، ومع الحكومة وشعبها الصديق في هذا الحادث الأليم.

وأشار سعادته، إلى أن جمهورية الكونغو الديموقراطية كانت من أوائل الدول المستفيدة من المساعدات الإماراتية لمكافحة جائحة كوفيد-19، حيث أرسلت في شهر مايو من عام 2020 طائرة تحمل 6.4 طن من المستلزمات الطبية العاجلة، لمساعدة ما يزيد عن 7 آلاف من العاملين بالقطاع الصحي على احتواء الجائحة.

وقدمت دولة الإمارات، مساعدات إلى جمهورية الكونغو الديموقراطية، في العديد من القطاعات التنموية والإنسانية، خاصة في قطاعات التعليم والصحة في حالات الطوارئ الإنسانية، والخدمات الاجتماعية وإمدادات مياه الشرب الأساسية.
June 13, 2021 / 11:46 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.