جار التحميل...

°C,
لمن تبلغ أعمارهم 18 عاماً فما فوق

منظمة الصحة تجيز الاستخدام الطارئ للقاح "سينوفاك" ضد "كوفيد-19"

June 01, 2021 / 11:13 PM
أجازت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، الاستخدام الطارئ للقاح "سينوفاك" الصيني المضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وأوصت باستخدامه على جرعتين تفصل بينهما فترة تتراوح بين أسبوعين وأربعة أسابيع لجميع من تجاوزوا 18 عاماً.
الشارقة 24 – أ ف ب:

صادقت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، على استخدام لقاح سينوفاك الصيني، ليكون ضمن قائمة الطوارئ للاستخدام ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأوصت المنظمة، باستخدام اللقاح للبالغين الذين تبلغ أعمارهم 18 عاماً فما فوق، في جدول من جرعتين مع تباعد أسبوعين إلى أربعة أسابيع.

وأشارت إلى أن نتائج فعالية اللقاح، أظهرت أنه منع الأعراض المرضية في 51 % ممن تم تطعيمهم، ومنع أعراض مرض كورونا الحاد، كما أنه ساعد على الاستشفاء في 100 % من الحالات التي تمت دراستها، منوهة إلى أنه تم تسجيل عدد قليل من كبار السن "أكثر من 60 عاماً"، في التجارب السريرية، ولهذا لا يمكن تقدير الفعالية في هذه الفئة العمرية.

وأكد المدير العام للمنظمة الدكتور تيدروس أدهانوم غبريسيوس، في مؤتمر صحافي، أن اللقاح آمن وفعال ويتمتع بجودة التصنيع.

وإضافة إلى الصين، تم اللجوء إليه في تونس وتشيلي والبرازيل وإندونيسيا والمكسيك وتايلاند وتركيا.

وهو اللقاح السابع في العالم، من حيث عدد الدول التي تستخدمه، بعد أسترازينيكا/أكسفورد "المستخدم في 168 بلداً ومنطقة على الأقل"، وفايزر/بايونتيك "97 على الأقل"، وموديرنا "46 على الأقل"، وسينوفارم "45 على الأقل"، وسبوتنيك-في "40 على الأقل"، وجونسون أند جونسون "29 على الأقل".
June 01, 2021 / 11:13 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.