جار التحميل...

°C,
دعت إلى الإقلاع عن التدخين

منظمة الصحة: المدخنون أكثر عرضة بنسبة 50 % للوفاة بكورونا

May 29, 2021 / 12:32 AM
مدير منظمة الصحة العالمية خلال مؤتمر صحافي بجنيف
حذرت منظمة الصحة العالمية، من أن المدخنين يواجهون خطراً أكبر من غيرهم بنسبة تتراوح بين 40 و50%، للإصابة بمرض وخيم والوفاة بسبب ‏فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".
الشارقة 24 – وام:

وجهت منظمة الصحة العالمية، تحذيراً من أن المدخنين يواجهون خطراً أكبر من غيرهم بنسبة تتراوح بين 40 و50%، للإصابة بمرض وخيم والوفاة بسبب ‏فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأوضح الدكتور تيدروس أدحانوم غيبريسوس المدير العام للمنظمة، أن الإقلاع عن التدخين هو أفضل ما ‏يمكن أن يقوم به المدخنون لتقليل خطر الإصابة بكورونا، فضلاً عن خطر الإصابة بالسرطان والأمراض ‏القلبية وأمراض الجهاز التنفسي.

وحث غيبريسوس جميع البلدان على القيام بدورها من خلال الانضمام إلى حملة المنظمة "قرر الإقلاع عن تعاطي التبغ اليوم"، ‏وتهيئة بيئات خالية من التبغ تزود الناس بالمعلومات والدعم والأدوات التي يحتاجون إليها للإقلاع عن التدخين، ‏والإقلاع عنه إلى الأبد.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، يوم الجمعة، عن جوائز المدير العام للمنظمة الخاصة باليوم العالمي للامتناع عن التدخين، التي حصل عليها وزير الصحة ورعاية الأسرة الهندي هارش فاردهان ومجموعة أبحاث مكافحة التبغ بجامعة باث بالمملكة المتحدة.
May 29, 2021 / 12:32 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.