جار التحميل...

°C,
في منطقة تشهد معارك مع الجيش

فنزويلا تدين خطف فصيل كولومبي مسلح لـ 8 من جنودها

May 16, 2021 / 9:33 AM

دان وزير الدفاع الفنزويلي فلاديمير بادرينو لوبيز، السبت، إقدام فصيل كولومبي مسلّح على خطف 8 جنود فنزويليين في جنوب غرب فنزويلا قرب الحدود مع كولومبيا، في منطقة تشهد منذ 21 مارس معارك مع الجيش.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

ندد وزير الدفاع الفنزويلي السبت بإقدام فصيل كولومبي مسلّح على خطف 8 جنود فنزويليين في جنوب غرب فنزويلا قرب الحدود مع كولومبيا، في منطقة تشهد منذ 21 مارس معارك مع الجيش.

وجاء في بيان متلفز تلاه الوزير فلاديمير بادرينو لوبيز أنه "خلال المعارك، تم القبض على ثمانية عسكريين. تلقينا أدلة على أنهم أحياء في 9 أيار/مايو. ندين أمام المجتمع الدولي (...) الخطف المشين لهؤلاء الجنود"، مؤكدا في تصريحه معلومات كانت منظمة حقوقية غير حكومية قد أوردتها الإثنين.

وتابع الوزير "نطالب خاطفيهم (...) بالحفاظ على حياتهم وعلى سلامتهم الجسدية (...) أجرينا اتّصالات ستفضي إلى إطلاق سراحهم قريبا وتتولى المستشارية (وزارة الشؤون الخارجية) التنسيق في ذلك مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر".

وكانت المنظمة غير الحكومية "فونداريديس" المعارضة قد نشرت الإثنين بيانا لفصيل منشق عن "القوات المسلحة الثورية الكولومبية" (فارك) أعلن فيه "القبض على سجناء حرب" هم 8 جنود كشف هوياتهم، مشيراً إلى أنه يعتزم تسليمهم إلى "الصليب الأحمر".
May 16, 2021 / 9:33 AM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.