دشن سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، اليوم الأحد، فعاليات الدورة الـ28 من معرض سوق السفر العربي "الملتقى 2021"، الحدث الأضخم في قطاع السفر والسياحة بالشرق الأوسط.
الشارقة 24 – وام:
افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رسمياً، اليوم الأحد، فعاليات الدورة الـ28 من معرض سوق السفر العربي "الملتقى 2021"، الحدث الأضخم في قطاع السفر والسياحة في الشرق الأوسط.
وتجول سموه، رفقة سعادة هلال سعيد المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي "دبي للسياحة"، وكلود بلان مدير محفظة معرض سوق السفر العالمي وسفر الحوافز والاجتماعات، ودانييل كورتيس مديرة المعرض، ونخبة من كبار المسؤولين الحكوميين والشخصيات الرائدة في قطاع السفر والسياحة، في أروقة المعرض الذي يقام على مدار أربعة أيام، في مركز دبي التجاري العالمي.
ويستمر المعرض حتى 19 مايو 2021، ويضم 1300 عارضاً من 62 دولة أبرزها: الإمارات، والسعودية، وإيطاليا، وألمانيا، وقبرص، ومصر، وإندونيسيا، وماليزيا، وكوريا الجنوبية، وجزر المالديف، والفلبين، وتايلاند، والمكسيك، والولايات المتحدة، ما يؤكد أهمية المعرض في ربط الوجهات بأسواقها المصدرة.
وتنعقد فعاليات المعرض، الذي يقام تحت شعار "بزوغ فجر جديد لصناعة السفر والسياحة"، عبر تسع قاعات، وذلك تماشياً مع إرشادات ولوائح التباعد الاجتماعي والصحة والسلامة العامة، وسيتواجد هناك 11 ألف شخص في القاعات، خلال ذلك الوقت.
وسيشكل المعرض مرة أخرى، جزءاً أساسياً من أسبوع السفر العربي، الذي سيقام على مدى 10 أيام، ويتم فيه انعقاد المعارض والمؤتمرات وجلسات الإفطار والجوائز وإطلاق المنتجات وفعاليات التواصل.
ومن الفعاليات الأخرى، التي يتضمنها أسبوع السفر العربي، إلى جانب النسخة الحية من معرض سوق السفر العربي "منتدى أرايفال دبي"، الذي يجتمع فيه أبرز المتخصصين في قطاع السفر والسياحة والضيافة من جميع أنحاء العالم، لاستكشاف الجيل القادم من الاتجاهات والابتكارات للأنشطة السياحية، ضمن الوجهة الواحدة، وكذلك معرض تكنولوجيا السفر "ترافيل فوروورد"، ومؤتمر السفر الافتراضي لرابطة سفر الأعمال العالمية لمدة نصف يوم، وقمة الاستثمار السياحي في الشرق الأوسط التي يعقدها معهد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وفعاليات التواصل السريع للمؤثرين الرقميين والمنتديات المخصصة للأسواق الرئيسية للمنطقة، بما في ذلك الصين، وبالطبع النسخة الافتراضية من معرض سوق السفر العربي.
كما ستكون هذه النسخة من المعرض، وللمرة الأولى، نسخة هجينة حيث سيتم إطلاق حدث افتراضي للمعرض، بعد انتهاء الحدث الرئيسي بأسبوع، حيث تهدف الشركة المنظمة من خلال ذلك للوصول إلى شريحة أكبر من المهتمين والعاملين في هذه الصناعة، وذلك من خلال الحدث الافتراضي لسوق السفر العربي، الذي أقيم للمرة الأولى في وقتٍ سابق من العام الماضي، وأثبت نجاحه الكبير في جذب 12 ألف زائر من 140 دولة.