جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
أثناء تفقد روتيني للأسطول الخامس الأميركي

الولايات المتحدة تصادر شحنة أسلحة في بحر العرب

09 مايو 2021 / 11:04 PM
صادر الأسطول الخامس الأميركي مؤخراً، شحنة ضخمة من الأسلحة الروسية والصينية غير القانونية، على زورق شراعي في المياه الدولية لبحر العرب، وضمت عشرات الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات، وآلاف البنادق الهجومية، ومئات الرشاشات وبنادق قنص وقاذفات قنابل يدوية.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلن الأسطول الخامس الأميركي، اليوم الأحد، مصادرة شحنة ضخمة من الأسلحة الروسية والصينية غير القانونية، على زورق شراعي في المياه الدولية لبحر العرب.

وأوضح الأسطول الأميركي في بيان، أن شحنة الأسلحة ضمت عشرات الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات روسية الصنع، والآلاف من البنادق الهجومية الصينية من طراز 56، ومئات الرشاشات من طراز بي. كا. أم وبنادق قنص وقاذفات قنابل يدوية.

وأضاف البيان، أن الطراد "يو إس إس مونتيري"، اعترض الزورق الشراعي، واكتشف الشحنة أثناء تفقد روتيني خلال عملية في 6 و7 مايو الجاري، وتابع أنه يتم التحقيق في مصدر الأسلحة، الموجودة الآن في عهدة الولايات المتحدة، ووجهتها.

وأشار الأسطول الخامس، إلى أنه بعد سحب جميع الشحنات غير القانونية، تم تقييم صلاحية المركب للإبحار، وبعد الاستجواب تم تزويد طاقمه بالطعام والماء قبل إطلاق سراحه.

ولم يحدد الأسطول الخامس المصدر، لكن دوريات البحرية الأميركية في المنطقة تنشط بانتظام ضد نقل الشحنات غير المشروعة التي تمول غالباً الإرهاب والأنشطة غير القانونية.
May 09, 2021 / 11:04 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.