جار التحميل...

°C,
أشادت بالحضور الدولي الكبير في الاجتماعات التنسيقية للحدث

ريم الهاشمي: وجهنا محمد بن راشد إلى إبهار العالم بإكسبو 2020 دبي

May 04, 2021 / 11:51 PM
أكدت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وجهنا إلى إبهار العالم في إكسبو.
الشارقة 24 – وام:

استضافت دبي، يوم الثلاثاء، فعاليات الاجتماع النهائي للمشاركين الدوليين بإكسبو 2020 دبي، بمشاركة أكثر من 370 ممثلاً عن دول وشعوب العالم.

وأوضحت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي، أن اجتماعاتنا اليوم وغداً، تعتبر أكبر وأهم الاجتماعات قبل افتتاح إكسبو 2020، هذا الاجتماع التنسيقي الفني الذي يضم 370 شخصاً من 173 دولة، عبارة عن ثقة دول العالم في قدرة الإمارات وقدرة دبي في استضافة إكسبو، وثقتهم في المنظومة الصحية للإمارات، التي أثبتت للعالم أنها تتحدى الصعوبات.

وأضافت معاليها، وجهنا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، إلى إبهار العالم، فحاولنا عن طريق المشاريع الجبارة العظيمة، التي وضعت والمدينة الجديدة التي تم بناؤها، والمشاركة الدولية لم يسبق لها مثيل في مشاركات سابقة لإكسبو، فاليوم لدينا 190 دولة تم تأكيد مشاركتها، وخاصة في ظل "كوفيد-19"، ورغم الأوضاع الصعبة، في كافة أنحاء العالم، وهذه شهادة نحن نعتز بها، ونطلب من الله التوفيق في أداء المهمة على أحسن وجه، ونرفع رأس شعب الإمارات في كل مكان.

وحول الحضور الدولي الكبير اليوم، أشارت معاليها، إلى أن دولة الإمارات اضطرت إلى تأجيل إكسبو لمدة سنة، واليوم تواجد الوفود ومشاركتها بالحدث، عبارة عن تجسيد ثقتهم في قدرتنا في استضافة الحدث إن شاء الله في أكتوبر المقبل، مؤكدة حرص القائمين على الحدث على إجراءات السلامة الصحية، فيما يتم فحص الوفود قبل وصولهم إلى موقع إكسبو/PCR/ ، علماً أن كل موظفي إكسبو تلقوا اللقاح.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد مغاوي المفوض العام للجناح المصري، أن إكسبو هو المنبر الأساسي والمحفل الذي يضع أي بلد لعلاقات تكاملية ترابطية ما بين الدول بعضها البعض، والدورة الحالية لإكسبو 2020 على أرض دبي في الإمارات الشقيقة، تتعامل مع إكسبو من منظور كترابط العقول لصنع المستقبل، ومن هنا تأتي خصوصية إكسبو في هذه الدورة، فترابط العقول لصنع المستقبل في وقت العالم أجمع، يمر بتحديات كثيرة جداً، مثل جائحة كورونا.

وحول الجناح المصري، أوضح مغاوي، أن المحتوى الذي سيتم عرضه داخل الجناح يتم إنتاجه حالياً، وأجندة الفعاليات ستكون مفاجأة بمحتوى براق وجذاب، يجعل الزائر يستمتع بالجناح المصري وإكسبو بشكل عام.

بدوره، أكد فريدون حرتوقة المفوض العام للجناح الأردني بإكسبو، أن مشاركة الأردن في الحدث المهم فرصة مهمة للمملكة، لكي تعرض المميزات الموجودة والفرص والتطور في الأردن.
May 04, 2021 / 11:51 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.