جار التحميل...

°C,
إثر شكوى من "سبوتيفاي"

اتهامات لآبل باستغلال موقعها المهيمن بسوق الموسيقى عبر الإنترنت

May 01, 2021 / 1:56 AM
اتهم الاتحاد الأوروبي الجمعة "آبل" بـ "استغلال موقعها المهيمن" في سوق الموسيقى عبر الإنترنت، إثر شكوى من "سبوتيفاي"، فيما تتهم المجموعة الأميركية العملاقة المنصة السويدية، بالسعي إلى الإفادة من ميزات متجرها الإلكتروني للتطبيقات "من دون مقابل".
الشارقة 24 – أ ف ب:

وجه الاتحاد الأوروبي الجمعة، اتهاماً لـ "آبل" بـ "استغلال موقعها المهيمن" في سوق الموسيقى عبر الإنترنت، إثر شكوى من "سبوتيفاي"، فيما تتهم المجموعة الأميركية العملاقة المنصة السويدية، بالسعي إلى الإفادة من ميزات متجرها الإلكتروني للتطبيقات "من دون مقابل".

وتعتبر "سبوتيفاي" أن الشركة الأميركية تستغل متجرها الإلكتروني "آب ستور"، للترويج لتطبيقها الخاص "آبل ميوزيك"، فيما تصنفه المنصة السويدية بأنها منافسة غير شريفة.

وفي القرار الاتهامي المنشور الجمعة، اعتبرت المفوضية الأوروبية أن المجموعة الأميركية العملاقة "شوهت مبدأ المنافسة" لإقصاء منافسيها.

كما نددت المفوضية الأوروبية بإرغام "آبل" مطوري تطبيقات الموسيقى عبر الإنترنت، الاستعانة بنظام الدفع التابع لها للسماح بإتاحة منتجاتهم عبر متجر التطبيقات "آب ستور".

كما أبدت المفوضية "قلقها" إزاء فرض "آبل" على مطوري التطبيقات "قيوداً تمنعهم من إعلام المستخدمين" على أجهزة "آبل"، "هواتف آي فون وأجهزة آي باد اللوحية"، بوجود "بدائل ممكنة أرخص ثمناً".

وقالت المفوضة الأوروبية لشؤون المنافسة مارغاريت فيستاغر من خلال تحديد قواعد صارمة على "آب ستور"، تقوض القدرة التنافسية للخدمات الأخرى في مجال الموسيقى الإلكترونية، تحرم آبل مستخدميها من بدائل أقل كلفة وتشوّه مبدأ المنافسة.

وأشارت إلى أن "آبل" تفعل ذلك "مع اقتطاع عمولات مرتفعة على كل عملية تقام عبر التطبيقات المنافسة"، المتاحة ضمن متجرها، بحسب بيان للمفوضية.
May 01, 2021 / 1:56 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.