جار التحميل...

°C,
وفق أعلى معايير الجودة الصحية

بـ 350 موظفاً.. مستشفى الشارقة الميداني عناية طبية لمرضى كورونا

April 28, 2021 / 2:17 PM
يواصل أكثر من 350 موظفاً بفريق العمل في "مستشفى محمد بن زايد الميداني في الشارقة"، جهودهم على قدم وساق في خطوط الدفاع الأولى لمواجهة فيروس "كورونا" تأدية لرسالتهم الإنسانية المستمدة من رسالة دولة الإمارات العربية المتحدة في وضع صحة الإنسان على رأس أولويات العمل وترسيخ الإمكانيات كافة للتصدي للجائحة.
الشارقة 24:

"صحة الإنسان في قمة أولوياتنا" .... عبارة موحدة يتفق عليها فريق العمل في "مستشفى محمد بن زايد الميداني في الشارقة" الذين يواصلون جهودهم على قدم وساق في خطوط الدفاع الأولى لمواجهة فيروس "كورونا" تأدية لرسالتهم الإنسانية المستمدة من رسالة دولة الإمارات العربية المتحدة في وضع صحة الإنسان على رأس أولويات العمل وترسيخ الإمكانيات كافة للتصدي للجائحة والمحافظة على سلامة جميع الأفراد.

يتواجد في المستشفى الميداني الممتد على مسافة 7000 كيلو متر أكثر من 350 موظفاً من أصحاب الاختصاص والخبرة بين أطباء وممرضين وفنيين ووظائف معنية بالشأن الطبي يعملون بيد واحدة لتقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية وفق أعلى معايير الجودة وإحاطة المصابين بالعناية الطبية اللازمة باستخدام أحدث التجهيزات الطبية العالمية. 

ومستشفى محمد بن زايد الميداني في الشارقة الخاص بمصابي "كوفيد-19" نفذته شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع ودائرة الصحة في أبوظبي، بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

فعالية وكفاءة

وقال علي عبد الله الكعبي المشرف العام في مستشفى محمد بن زايد الميداني بإمارة الشارقة: "تقدم "صحة" خدماتها للمجتمع من خلال موظفيها المتفانين والمتحمسين، يدعمهم قادة استراتيجيون قادرون على التكيف باستمرار مع التغيرات السريعة، والارتقاء إلى مستوى التحديات، والمساعدة في ضمان تلبية احتياجات جميع المرضى بفعالية وكفاءة، يبدأ مع الحالات منذ اللحظات الأولى لاستقبالهم وتقديم الرعاية والعناية والأدوية لهم، إلى أن يخرجوا متعافين".

وأردف الكعبي أنه انسجاماً مع رؤية الإمارات الهادفة إلى إنشاء منظومة رعاية صحية تواكب متطلبات المستقبل، بأقصى قدر من التأهب والاستعداد، تواصل "صحة" أداء دور متكامل في ريادة جهود الدولة لمكافحة جائحة "كوفيد-19"، باعتبارها ركيزة أساسية لمنظومة الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، لافتاً إلى أن افتتاح المنشآت الجديدة يهدف إلى زيادة فعالية وكفاءة قطاع الرعاية الصحية في الدولة.

وأشار الكعبي إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار التأهب لتدفق محتمل لمرضى "كوفيد-19"، ولضمان التوقع المسبق لاحتياجات المجتمع بمستوىً عالٍ من الاستعداد خلال هذا الوقت الحرج، وليس فقط لتلبية الطلب الحالي الذي يعتبر تحت السيطرة.

ولفت الكعبي إلى حرص الجهات الحكومية والهيئات العامة والخاصة على توحيد جهودها بشكل متواصل، والعمل كمنظومة واحدة متماسكة تعطي الأولوية لصحة جميع المرضى ورفاهيتهم، والحدّ من تأثيرات جائحة "كوفيد-19".

التزام ورعاية 


وأكد المشرف العام في مستشفى محمد بن زايد الميداني بإمارة الشارقة أن إنشاء مستشفيات ميدانية إضافية يعكس التزام "صحة" المستمر بتقديم تخصصات صحية عالمية لا مثيل لها، وخدمات أساسية ورعاية متميزة لجميع أفراد المجتمع.

وأضاف الكعبي، تؤكد "صحة" التزامها بالتعاون مع الهيئات المحلية لتحسين الرعاية الصحية المقدمة للجميع، ومواصلة تبسيط عمليات الرعاية الصحية المقدمة وتعزيزها بتوحيد خدمات رعاية المرضى، وضمان السعة السريرية وإجراءات الفحص والعلاج الكافية، والتي يجري التوسع بها كي تشمل الجميع.

ويضم مستشفى محمد بن زايد الميداني في الشارقة الخاص بمصابي "كوفيد-19" 204 أسرّة منها 48 سريراً مخصصاً للعناية المركزة و156 للحالات المتوسطة والشديدة.

ويقدم الخدمات في المنشأة: 75 طبيباً و231ممرضة و44فنياً وموظفاً صحياً مساعداً ويضم مختبراً مجهزاً بأحدث التقنيات وصيدلية وقسم للأشعة.

وأعرب المشرف العام بالمستشفى الميداني بالشارقة عن تقدير "صحة" لجميع الشركاء على دعمهم القيّم في ضمان تزويد مجتمعات الدولة بموارد إضافية تلبي جميع احتياجاتهم الصحية.

تضافر الجهود 

وأكدت الدكتورة فاطمة الظاهري ...طبيب مقيم في قسم التخدير والعناية المركزة، تقديم أفضل أنواع العناية الطبية والأكثر مواءمة للمرضى المصابين ب"كوفيد 19" وفق المعايير العالمية بالإضافة إلى تعزيز الوعي بأهمية الالتزام بالإجراءات والتدابير الاحترازية المتوافقة مع التعليمات والضوابط التي تتخذها دولة الإمارات العربية المتحدة.

ووفقاً للدكتور أشرف صلاح الدين فإن صيدلية المستشفى تعمل على مدى 24 ساعة في الأسبوع وتوفر جميع الخدمات الطبية اللازمة للمرضى من خلال مراجعة التاريخ المرضي لكل مريض، مبيناً أنه يتم استقبال التقارير عن طريق الكمبيوتر ومراجعتها مع الطبيب المختص لتحديد الجرعات والمواعيد والتداخلات الدوائية.

ويتوفر في الصيدلية نخبة الصيادلة من أصحاب الخبرة والكفاءة العالية، وتحتوي الصيدلية على غرفة خاصة مجهزة بأحدث الأجهزة لتحضير جميع الحقن والمضادات الحيوية والعلاجات اللازمة لعلاج "كوفيد-19".

وأكدت روضة سالم الهاملي الممرضة في المستشفى الميداني بالشارقة حرصها ضمن فريق العمل على دعم جهود الدولة في مكافحه فايروس كورونا والعناية بالمرضى، لافتة إلى ما يتم تقديمه من عناية طبيه للمصابين وتلبيه احتياجاتهم لضمان السلامة العامة ورفع نسبة الشفاء لتأمين رجوع المرضى لأسرهم بحاله صحية جيده. 

وأضافت الهاملي، أنه يتم علاج المرضى وفق بروتوكولات معتمدة من الجهات الصحية في الدولة، داعية الجميع إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

من جانبه أشار عبد الرحمن ياسر، ضابط شؤون المرضى في المستشفى إلى حرص المستشفى على توفير الاحتياجات اللازمة للمرضى، والتواصل المستمر معهم طوال فترة تواجدهم في المستشفى، وتبليغ ذويهم عن حالاتهم الصحية بشكل يومي، مؤكداً أهمية تقديم الدعم النفسي لجميع المرضى من خلال فريق العمل وفق اختصاصهم.

يذكر أن "مستشفى محمد بن زايد الميداني" بإمارة الشارقة يواصل استقبال حالات "كوفيد-19" وفق بروتوكول فرز المرضى وتحويلهم بالتنسيق مع مركز عمليات وزارة الصحة ووقاية المجتمع.
April 28, 2021 / 2:17 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.