جار التحميل...

°C,
أكد بذله كل الجهود لتقديم مستلزمات وتجهيزات لنيودلهي

مدير منظمة الصحة العالمية: الوضع في الهند "أكثر من مؤلم"

April 27, 2021 / 3:11 AM
اعتبر مدير منظمة الصحة العالمية أدهانوم غيبريسوس، في مؤتمر صحافي، يوم الاثنين، أن الوضع في الهند "أكثر من مؤلم"، بعدما بلغ تفشي وباء فيروس كورونا المستجد فيها، مستويات خطرة غير مسبوقة.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أكد مدير منظمة الصحة العالمية أدهانوم غيبريسوس، في مؤتمر صحافي، يوم الاثنين، أن الوضع في الهند "أكثر من مؤلم"، بعدما بلغ تفشي وباء فيروس كورونا المستجد فيها، مستويات خطرة غير مسبوقة.

وأوضح غيبريسوس، أن منظمة الصحة العالمية تبذل كل ما في وسعها عبر تقديم مستلزمات وتجهيزات ضرورية، وخصوصاً آلافاً من قوارير الأكسجين والمستشفيات الميدانية النقالة والمعدات المخبرية.

وخلال أيام، أغرقت المتحورة الهندية البلاد في الفوضى، ما أدى إلى إعلان دول عديدة عن تقديم مساعدات عاجلة للهند، وسجلت الهند الأحد، 350 ألف إصابة في يوم واحد.

وفي العاصمة نيودلهي، يصف شهود ممرات المستشفيات المليئة بمرضى كورونا والعائلات التي تتوسل لتأمين الأكسجين أو سرير لمرضاها، ويموت حتى البعض أمام أبواب المستشفى.

وأضاف تيدروس، نشرت منظمة الصحة أكثر من 2600 عامل صحي، لتقديم مساعدة ميدانية ودعم أنشطة المراقبة والتوصيات التقنية وجهود التطعيم، وتابع لم تكن أهمية التلقيح يوماً بهذه الأهمية.

وأعلنت المنظمة أيضاً، أنها ستجري تحليلاً سريعاً للوضع في المناطق، التي تشهد تزايد الحالات وتقدم توصيات وتدعم تطبيق هذه التدابير.

ويواجه النظام الصحي الهندي، موجة جديدة من الإصابات، ناجمة عن المتحورة الهندية ذات الطفرة المزدوجة.

ونظراً إلى تفشيها على نطاق واسع والقلق من انتشارها وإزاء القضاء عليها، أعلنت منظمة الصحة، أنها نسخة مثيرة للاهتمام، لكنها تحتاج إلى بيانات إضافية ضرورية، لتحديد ما إذا كانت متحورة مقلقة.
April 27, 2021 / 3:11 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.