جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
حسب وزيرة الدفاع

ألمانيا لن تتخلى عن موظفيها الأفغان بعد الانسحاب العسكري الدولي

18 أبريل 2021 / 7:05 PM
صورة بعنوان: ألمانيا لن تتخلى عن موظفيها الأفغان بعد الانسحاب العسكري الدولي
download-img
أكدت وزيرة الدفاع الألمانية أنيجريت كرامب كارينباور، الأحد، بأن بلادها لن تتخلى عن موظفيها الأفغان العاملين لديها مع قرب الانسحاب العسكري الدولي في البلاد.
الشارقة 24 – رويترز: 

تعهدت وزيرة الدفاع الألمانية أنيجريت كرامب كارينباور، الأحد، بأن ألمانيا لن تتخلى عن الأفغان العاملين لديها مع قرب انتهاء المهمة العسكرية الدولية في البلاد بعد حرب دامت قرابة عقدين.

وأضافت وزيرة الدفاع في برلين على تويتر، نقلاً عن مقتطفات من مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية بأنها تشعر أن من واجب ألمانيا الصادق ألا تترك هؤلاء الناس دون حماية بعد أن تنسحب نهائياً.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن وحلف شمال الأطلسي قد أعلنا، الأربعاء، سحب القوات الأجنبية البالغ قوامها زهاء 10 آلاف جندي من أفغانستان بحلول 11 سبتمبر، ولألمانيا ثاني أكبر مفرزة قوات في أفغانستان حيث أرسلت حوالي 1100 جندي.

وأثار الانسحاب مخاوف من أن تسقط أفغانستان في هوة حرب أهلية شاملة مما يفسح المجال أمام تنظيم القاعدة لإعادة بناء نفسه والتخطيط لهجمات جديدة على الولايات المتحدة وأهداف أخرى.

ويعمل حوالي 300 أفغاني لصالح القوات الألمانية حالياً كمترجمين وفي وظائف أخرى وفقاً لما قالته وزارة الدفاع في برلين.

ومنذ عام 2013، تقر ألمانيا بأن قرابة 800 أفغاني معرضون للخطر في بلادهم لأنهم عملوا لدى القوات الأجنبية وكذلك أفراد أسرهم البالغ عددهم حوالي 2500 شخص.
April 18, 2021 / 7:05 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.