جار التحميل...

°C,
من المخاطر التي تتربص بها

"الطباعة الثلاثية" تساهم بإنقاذ الشعاب المرجانية في هونغ كونغ

April 09, 2021 / 6:26 PM
يستعين علماء غواصون من جامعة هونغ كونغ بالطباعة الثلاثية الأبعاد، لحماية الشعب المرجانية المهددة في المنطقة، في مسعى لحماية الثروة الحيوانية البحرية من المخاطر التي تتربص بها.
الشارقة 24- أ.ف.ب:

يسعى علماء غواصون من جامعة هونغ كونغ إلى توظيف التكنولوجيا لخدمة البيئة، من خلال استخدامهم الطباعة الثلاثية الأبعاد لحماية الشعب المرجانية المهددة في المنطقة، في مسعى لحماية الثروة الحيوانية البحرية من المخاطر التي تتربص بها.

وخلال عملية غطس في المياه الزمردية للمستعمرة البريطانية السابقة، يلاحظ هؤلاء العلماء سمكة حبار تحمي بيضها في ظل ألواح مصنوعة بواسطة طابعات ثلاثية الأبعاد كانت وُضعت الصيف الماضي.

ويوضح ديفيد بايكر الأستاذ المساعدة في كلية العلوم الحيوية في جامعة هونغ كونغ أن "الطباعة الثلاثية الأبعاد تتيح لنا إنجاز ألواح على القياس لأنواع النظم البيئية المختلفة، وأظن أننا نرى هنا القدرات الحقيقية لهذه التكنولوجيا".

وترتبط صورة هونغ كونغ عموماً بناطحات السحاب الشاهقة، غير أن هذا المشهد الحضري لا يعكس سوى جزء واحد من الحياة في هذه المدينة التي تغطي المتنزهات الطبيعية والجبال والغابات ثلاثة أرباع مساحتها، فيما مياه بحر الصين الجنوبي تحوطها من الجهات كافة.

وتشكل الأعداد القليلة من الشعب المرجانية سراً يعرفه قليلون عن هذه المستعمرة البريطانية السابقة.

ويعيش حوالي 84 جنساً من الشعاب في محيط هونغ كونغ، ما يعكس تنوّعاً أكبر من ذلك الموجود في البحر الكاريبي وفق العلماء.
April 09, 2021 / 6:26 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.