جار التحميل...

°C,
قبل المباحثات الأميركية في سيؤول

كوريا الشمالية: لا حوار مع أميركا حتى تسحب سياستها العدائية

March 18, 2021 / 2:21 PM
أفادت كوريا الشمالية، الخميس، بأنها ستتجاهل أي محاولة من الولايات المتحدة للاتصال بها، وفق ما نقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية، وذلك قبل ساعات من إجراء وزيرين أميركيين بارزين مباحثات في سيؤول.
الشارقة 24 – أ ف ب:

قبل ساعات من المباحثات الأميركية في سيؤول، أعلنت كوريا الشمالية، الخميس، أنها ستتجاهل أي محاولة من الولايات المتحدة للاتصال بها، وفق ما نقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية، وذلك 

ونقلت يونهاب، عن تشو سون-هي، النائبة الأولى لوزير الخارجية الكوري الشمالي إفادتها لوسائل الإعلام قائلة: "لا اتصال أو حوار بين جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية والولايات المتحدة حتى تسحب الولايات المتحدة سياساتها العدائية تجاه كوريا الشمالية.

وأضافت: "سوف نواصل تجاهل مثل هذه المحاولات من قبل الولايات المتحدة في المستقبل".

وتأتي تصريحات تشو مع وصول وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن ووزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إلى سيول في محطتهما الثانية من جولة آسيوية لتعزيز جبهة موحدة ضد كوريا الشمالية والصين.

وبدأت الولايات المتحدة مع حليفتها كوريا الجنوبية مناورات عسكرية مشتركة الأسبوع الماضي، ما دفع بكيم يو جونغ شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون التي تتمتع بنفوذ كبير إلى تحذير واشنطن من نشر رائحة البارود، والقيام بأعمال تحرمها النوم في السنوات الـ 4 المقبلة. 

ويعد هذا التصريح أول إشارة صريحة من قبل نظام كوريا الشمالية إلى الإدارة الأميركية الجديدة بعد 4 أشهر على انتخاب الرئيس جو بايدن، على الرغم من أنها لم تذكره بالاسم. 

وسيلتقي الوزيران الأميركيان الخميس، رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن الذي ينتمي إلى يسار الوسط، ولعب دوراً أساسياً في الانفراج الذي شهدته شبه الجزيرة في 2018 وتمثل في قمتين بين ترامب وكيم جونغ أون.
March 18, 2021 / 2:21 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.