جار التحميل...

°C,
للداخلية.. في إدارة جو بايدن

ديب هالاند تصبح أول وزيرة من السكان الأصليين في أميركا

March 16, 2021 / 8:03 PM
أقر مجلس الشيوخ الأميركي، تعيين النائبة في الكونغرس ديب هالاند وزيرة للداخلية في إدارة الرئيس جو بايدن، ما يجعلها أول شخص من السكان الأصليين يتولى منصباً وزارياً في الولايات المتحدة.
الشارقة 24 – أ ف ب:

اعتمد مجلس الشيوخ الأميركي، الاثنين، تعيين النائبة في الكونغرس ديب هالاند وزيرة للداخلية في إدارة الرئيس جو بايدن، ما يجعلها أول شخص من السكان الاصليين يتولى منصبا وزاريا في الولايات المتحدة.

وحصلت هالاند على غالبية 51 صوتاً مقابل 40 في مجلس الشيوخ، لتأكيد تعيينها ولتشرف على وكالة ضخمة مسؤولة عن 5 أراضي الولايات المتحدة، بينها العديد من المحميات الطبيعية العائدة لقبائل السكان الأصليين.

وكانت هالاند البالغة 60 عاماً، والتي تتحدر من قبيلة لاغونا بويبلو في نيو مكسيكو، قد دخلت التاريخ عام 2018 باعتبارها واحدة من أول امرأتين من السكان الأصليين تُنتخبان لعضوية مجلس النواب الأميركي.

وذكر زعيم الغالبية الديموقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، قبل التصويت، أن إقرار تعيين النائبة هالاند يمثل خطوة عملاقة الى الأمام لتشكيل حكومة تمثل الثراء والتنوع الكاملين في هذا البلد، لأن السكان الأصليين تعرضوا منذ زمن طويل جداً للإهمال على مستوى العمل الحكومي وفي مواقع أخرى.

وأضاف، في ترقية النائبة هالاند لقيادة وزارة الداخلية، قائلاً: "نعيد ضبط العلاقة بين الحكومة الفدرالية والقبائل لنجعلها علاقة تعاون واحترام متبادل وثقة.

وكان 120 ممثلاً للقبائل قد وقعوا عريضة تطالب بايدن بصناعة التاريخ واختيار النائبة هالاند لتولي منصباً في حكومته.

وعندما دخل اسمها التداول في الترشيحات للمنصب، أشارت هالاند إلى اعتقادها بأن الوقت قد حان كي يبدأ العالم بالاستماع إلى مجتمعات السكان الأصليين في ما يتعلق بالتغير المناخي والبيئة.
March 16, 2021 / 8:03 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.