جار التحميل...

°C,
تحشيدات للمعارضة والحكومة في بريفان

تظاهرات جديدة في أرمينيا مع تفاقم الأزمة السياسية

March 01, 2021 / 10:29 PM
شهدت شوارع بريفان عاصمة أرمينيا الاثنين مجدداً تحشيدات لأنصار كل من رئيس الوزراء والمعارضة، وتطالب المعارضة برحيل رئيس الحكومة نيكول باشينيان المتهم بالخيانة، على خلفية الهزيمة العسكرية في ناغورني قره باغ.
الشارقة 24- أ.ف.ب:

يتظاهر أنصار كل من رئيس الوزراء والمعارضة مجدداً الاثنين في شوارع أرمينيا الغارقة في أزمة سياسية عميقة على خلفية الهزيمة العسكرية في ناغورني قره باغ في الخريف الماضي.

بالنسبة للمعارضة الهدف هو رحيل رئيس الحكومة نيكول باشينيان المتهم بالخيانة، من جهته دعا باشينيان أنصاره الى إثبات استعداد الشعب لدعم النظام الديموقراطي والدستوري.

وباتت أرمينيا على شفير الفوضى منذ أن وافق باشينيان في نوفمبر تحت الضغط على اتفاق سلام صادق على هزيمة مذلة أمام أذربيجان في منطقة ناغورني قره باغ الانفصالية.

تطالب المعارضة منذ ذلك الحين برحيله، وتجددت المواجهة التي كانت محتدمة منذ أشهر، الخميس من خلال دعوة هيئة الأركان العامة لاستقالة نيكول باشينيان.

وندد رئيس الحكومة الذي أضعف لكنه لم يهزم، على الفور بمحاولة انقلاب عسكري وأمر بإقالة قائد الجيش وحشد 20 ألفاً من أنصاره في الشارع في اليوم نفسه.

وما زاد من تفاقم الوضع، رفض الرئيس أرمين سركيسيان، الخصم السياسي لباشينيان، السبت المصادقة على إقالة قائد الجيش باعتبار أن الأزمة لا يمكن حلها من خلال التغييرات المتكررة للمسؤولين.

وأضاف سركيسان في بيان الاثنين، أن النضال السياسي يجب ألا يخرج عن الإطار القانوني وألا يؤدي إلى صدمات وعدم استقرار داعياً إلى التسامح والتضامن.
March 01, 2021 / 10:29 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.