جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
يدرسن بثانوية البنات الرسمية للعلوم في جنغيبي

خطف 317 تلميذة من مدرسة بشمال غرب نيجيريا وبدء عملية الإنقاذ

26 فبراير 2021 / 11:19 PM
اقتحم عشرات المسلحين مدرسة في شمال غرب نيجيريا ليلة الخميس، وخطفوا 317 تلميذة من مساكن الطلبة، في آخر عملية خطف جماعي تشهدها البلاد، حسبما أعلنت الشرطة المحلية مؤكدة بدء عملية إنقاذ.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أقدم عشرات المسلحين على اقتحام مدرسة في شمال غرب نيجيريا ليلة الخميس، وخطفوا 317 تلميذة من مساكن الطلبة، في آخر عملية خطف جماعي تشهدها البلاد، حسبما أعلنت الشرطة المحلية مؤكدة بدء عملية إنقاذ للطالبات.

وقال المتحدث باسم الشرطة المحلية محمد شيهو في بيان، إن "قيادة شرطة ولاية زامفارا وبالتعاون مع الجيش باشرت عملية بحث وانقاذ مشتركة، بهدف إنقاذ 317 تلميذة خطفن على يد عصابات مسلحة، من ثانوية البنات الرسمية للعلوم في جنغيبي".

وكثفت العصابات الإجرامية المسلحة المنتشرة في شمال غرب نيجيريا ووسطها، هجماتها في السنوات الماضية، من عمليات خطف من أجل الحصول على فدية وجرائم اغتصاب وسلب.

والأسبوع الماضي خطفت عصابة 42 شخصاً من مدرسة في ولاية النيجر المجاورة.

وفي ديسمبر الماضي خُطف أكثر من 300 فتى من مدرسة في كانكارا مسقط رأس الرئيس محمد بخاري في ولاية كاتسينا، فيما كان يزور المنطقة.

وتم الإفراج عن الفتيان فيما بعد، لكن الحادثة فجرت غضباً وأعادت إلى الأذهان خطف التلميذات في دابشي وشيبوك على يد إرهابيين، ما أثار صدمة في العالم.

وهاجم المسلحون، ويعتقد أنهم من العصابات، ثانوية البنات الرسمية في جنغيبي بولاية زامفارا، وخطفوا عدداً غير معروف من التلميذات من مساكنهن.
February 26, 2021 / 11:19 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.