جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بعد تعطل محرك قاربهم

الأمم المتحدة تدعو لإنقاذ مجموعة من اللاجئين الروهينغا في البحر

22 فبراير 2021 / 2:04 PM
صورة بعنوان: الأمم المتحدة تدعو لإنقاذ مجموعة من اللاجئين الروهينغا في البحر
download-img
ناشدت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، الاثنين، إلى المساعدة الفورية والسريعة لإغاثة مجموعة من اللاجئين الروهينغا تعطل محرك قاربهم في بحر أندامان دون طعام أو شراب، ويعاني كثير منهم من المرض والجفاف الحاد.
الشارقة 24 – رويترز:

دعت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، الاثنين، إلى تحرك فوري لإنقاذ مجموعة من اللاجئين الروهينغا انجرف بهم قارب في بحر أندامان دون طعام أو شراب، ويعاني كثير منهم من المرض والجفاف الحاد.

وأفادت المفوضية أنها تدرك أن بعض الركاب ماتوا، وأن عدد الوفيات ارتفع في مطلع الأسبوع على متن القارب الذي غادر منطقة كوكس بازار الساحلية في بنغلادش منذ حوالي 10 أيام قبل أن يتعطل محركه.

وأضافت في بيان، أنه في غياب معلومات دقيقة عن موقع اللاجئين، أبلغنا السلطات في البلدان المعنية بتلك التقارير وناشدناها المساعدة سريعاً.

وأوضح البيان، أنه من الضروري التحرك فوراً لإنقاذ الأرواح ومنع تفاقم المأساة، وعرضت دعم الحكومات بتوفير مساعدات إنسانية وإجراءات حجر صحي لمن يتم إنقاذهم.

وذكر مسؤول كبير في حرس السواحل الهندي، أنه تم رصد القارب وأن تقارير أفادت بأنه في أمان، لكن لا يعرف بعد شيء عن أوضاع الركاب.
February 22, 2021 / 2:04 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.