جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
قطعت الكهرباء عن ملايين الأشخاص بتكساس

العاصفة الثلجية المميتة تجتاح وسط الولايات المتحدة وتتجه شرقاً

19 فبراير 2021 / 12:46 AM
بدأت العاصفة الثلجية المميتة التي اجتاحت مناطق واسعة من جنوب ووسط الولايات المتحدة، وقطعت الكهرباء عن ملايين الأشخاص في تكساس الغنية بالنفط، في الاتجاه نحو الساحل الشرقي الخميس.
الشارقة 24 – أ ف ب:

تحولت العاصفة الثلجية المميتة التي اجتاحت مناطق واسعة من جنوب ووسط الولايات المتحدة، وقطعت الكهرباء عن ملايين الأشخاص في تكساس الغنية بالنفط، في الاتجاه نحو الساحل الشرقي الخميس، في وقت أدى تساقط الثلوج وتراكم الجليد إلى عرقلة حملة التطعيم ضد فيروس كورونا.

وموجة البرد التي ضربت خلال الأسبوع مناطق في قلب الولايات المتحدة، غير معتادة على مثل هذه الأحوال الجوية، أودت بالعشرات فيما صدرت تعليمات لسبعة ملايين شخص في تكساس بغلي المياه قبل استهلاكها.

وتساقطت الثلوج بشكل مستمر على مدينة نيويورك خلال النهار، ما أرغم السلطات على إلغاء مئات الرحلات وإرجاء افتتاح مركزين للتطعيم ضد كوفيد-19، بعدما عرقلت العاصفة إمدادات اللقاح.

وتوقعت الأرصاد تساقط ما يصل إلى 13 سنتم من الثلوج على نيويورك، التي سبق أن ارتدت الأبيض مرتين هذا الشتاء في عاصفتين منفصلتين.

وأصدرت سلطات نيوجيرزي تحذيراً من الطقس، فيما أعلن الحاكم فيل مورفي عن إغلاق مؤقت للعديد من مراكز التطعيم.

وقال "قد ينجم عن هذا إعادة تنظيم المواعيد".

وفي أنحاء تكساس التي تعرضت لأسوأ تداعيات العاصفة، تعود خدمة الكهرباء تدريجياً علما بأن أكثر من 500 ألف من المنازل والمحلات التجارية لا تزال محرومة من الكهرباء.
February 19, 2021 / 12:46 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.