جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
خلال موجة برد قاسية

مقتل شخص وانقطاع الكهرباء عن 4 ملايين في تكساس

16 فبراير 2021 / 2:10 PM
صورة بعنوان: مقتل شخص وانقطاع الكهرباء عن 4 ملايين في تكساس
download-img
أعلنت الحكومة الأميركية، الثلاثاء، عن مقتل شخص على الأقل وانقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 4 ملايين نسمة في ولاية تكساس، خلال موجة برد قاسية.
الشارقة 24 – رويترز:

قُتل شخص على الأقل وانقطع التيار الكهربائي عن أكثر من 4 ملايين نسمة في ولاية تكساس الأميركية بعدما اضطرت شركة تشغيل شبكة الكهرباء بالولاية إلى قطع التيار بشكل متناوب في ظل زيادة الاستهلاك خلال موجة برد قاسية.

وذكر آرت أسيفيدو قائد شرطة هيوستن على تويتر أنه يشتبه في أن وفاة الشخص المذكور نتجت عن التعرض إلى درجات حرارة بالغة الانخفاض.

ووصلت الموجة شديدة البرودة التي تجتاح تكساس كذلك إلى شمال المكسيك المجاورة حيث أفادت السلطات أن الكهرباء انقطعت عن 4.7 مليون مستخدم في وقت مبكر، الاثنين.

وأعلن الرئيس الأميركي جو بايدن حالة الطوارئ، الاثنين، وقرر إرسال مساعدات اتحادية لولاية تكساس حيث تراوحت الحرارة بين درجتين تحت الصفر و22 درجة تحت الصفر.

وكتب حاكم الولاية جريج أبوت على تويتر، أن قدرة بعض الشركات المولدة للكهرباء تجمدت، وهي تعكف على استعادة توليد التيار.

وأضاف أنه أمر بانتشار الحرس الوطني في أنحاء الولاية للمساعدة في استعادة الكهرباء.

وأعلن مطار جورج بوش الدولي في هيوستن أنه سيظل مغلقاً حتى الواحدة ظهراً على الأقل 19:00 بتوقيت غرينتش، الثلاثاء، فيما أوقف مطار هوبي بالمدينة عملياته حتى ظهر الثلاثاء، على الأقل بسبب سوء الأحوال الجوية.

وفي ولاية لويزيانا، حيث تسببت درجات الحرارة بالغة الانخفاض في انقطاع الكهرباء أيضاً وفي إغلاق بعض الطرق، فرضت بعض المقاطعات حظراً على التجول لإبعاد السكان عن الطرق، وكان أكثر من 110 آلاف منزل ومتجر وشركة بلا كهرباء الليلة الماضية.
February 16, 2021 / 2:10 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.