جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
مع تعطل حركة المرور بشكل كبير

مقتل شخصين في موجة برد وثلوج استثنائية في اليونان

17 فبراير 2021 / 1:14 PM
توفي شخصان على الأقل، الثلاثاء، في اليونان، بسبب موجة برد وتساقط ثلوج استثنائية، أدت إلى تعطل حركة المرور بشكل كبير في أثينا، والرحلات البحرية والجوية.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أدت موجة برد وتساقط ثلوج استثنائية في اليونان إلى مقتل شخصين الثلاثاء وتعطل حركة المرور بشكل كبير في أثينا والرحلات البحرية والجوية.

وبات معلم البارثينون الشهير المشيد في القرن الـ 5 قبل الميلاد في وسط العاصمة اليونانية، مغطى بصورة شبه كاملة بالثلوج، التي تساقطت على أثينا أثناء العاصفة "ميديا" التي سميت كذلك نسبة إلى إحدى شخصيات الأساطير الإغريقية.

وفي جزيرة إيفيا، القريبة من العاصمة، توفي رجل يبلغ من العمر 80 عاماً يعاني من مشاكل في الجهاز التنفسي في قرية تروبي، التي تعاني من انقطاع التيار الكهربائي منذ يومين ولا يمكن الوصول إليها بسبب تساقط الثلوج بكثافة، ولم تتمكن سيارة الإسعاف التي طلبها من الوصول إلى منزله لإصلاح جهاز التنفس المعطل.

وفي شرق جزيرة كريت، عُثر على راعٍ يبلغ من العمر 60 عاماً جثة هامدة على الثلج أمام منزله الواقع على مرتفعات قرية كاميناكي في لاسيثي. 

وبسبب شلل حركة المرور، علقت السلطات برنامج التطعيم في منطقة أتيكا، التي تقع فيها أثينا.

وقد أغلق الطريق الرئيسي الذي يربط العاصمة بسالونيكي، ثاني المدن اليونانية في شمال البلاد، أمام حركة المرور منذ الاثنين، تفادياً للازدحام.

وأرغمت الرياح القوية السفن التي تربط أثينا بجزر بحر إيجه على البقاء في مراسيها، وقد تخطت سرعة الرياح 100 كيلومتر في الساعة.
February 17, 2021 / 1:14 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.