جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
لم تضع خطة للحصول على اللقاح

مع تزايد عدد الوفيات.. تنزانيا ترفض الإقرار بانتشار "كوفيد-19"

08 فبراير 2021 / 10:57 PM
منذ أكثر من ستة أشهر ترفض سلطات تنزانيا اتخاذ تدابير للحد من انتشار فيروس كورونا، معلنة أنها نجحت في شفاء شعبها من خلال إقامة الصلوات، فيما لم تضع خطة للحصول على لقاحات، ولكن أصواتاً معارضة لهذا النهج ترتفع مع تزايد عدد الوفيات بالفيروس.
الشارقة 24- أ.ف.ب:

على الرغم من تزايد عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في تنزانيا، إلا أن السلطات ظلت لأكثر من 6 أشهر ترفض اتخاذ تدابير للحد من انتشار الفيروس كورونا، معلنة أنها نجحت في شفاء شعبها من خلال إقامة الصلوات، فيما لم تضع خطة للحصول على لقاحات.

ولكن أصواتاً معارضة لهذا النهج ترتفع مع تزايد عدد الوفيات التي تُعزى إلى "التهاب رئوي"، فيما أقر سياسي في زنجبار شبه المستقلة بأنه مصاب بكوفيد-19. 

وقال طبيب في مستشفى عام في دار السلام، كبرى مدن البلاد، طلب مثل كثيرين عدم الكشف عن هويته خوفاً من تعرضه للمساءلة، إن "كوفيد-19 يقتل الناس ونعاين الكثير من الحالات لكن لا يمكننا الحديث عن المرض".

قلل الرئيس التنزاني جون ماغوفولي باستمرار من خطورة الفيروس حتى مع إغلاق الدول المجاورة حدودها وفرض حظر التجول والإغلاق.

ولم تعلن السلطات أرقاماً عن الإصابات بالوباء منذ أبريل 2020، حين كشف ماغوفولي أنه طلب سراً اختبار عدد من العناصر بحثاً عن الفيروس منها ثمرة بابايا وطير سمان ومعزاة وجاءت نتيجتها إيجابية.

وزعم أن عملية تخريب حصلت في المختبر الوطني، على الرغم من أن المراكز الإفريقية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها قالت إن الاختبارات التي تجريها تنزانيا أثبتت موثوقيتها. 

بحلول يونيو، أعلن الرئيس ماغوفولي أن الصلاة أنقذت البلاد من كوفيد.

وقال "لهذا السبب لا يضع أي منا كمامات هنا هل تعتقدون أننا لا نخشى الموت؟ هذا لأنه لا يوجد كوفيد لدينا".

لكن الكنيسة الرومانية الكاثوليكية في تنزانيا خالفت الصمت الحكومي داعية أتباعها إلى حماية أنفسهم.

وجاء في رسالة موجهة إلى الأساقفة ورجال الدين المتقاعدين "بلادنا ليست جزيرة معزولة، لدينا كل الأسباب لاتخاذ الاحتياطات والصلاة إلى الله حتى نتمكن من الخروج سالمين من فترة الجائحة هذه".
February 08, 2021 / 10:57 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.