جار التحميل...

°C,
ينطلق فبراير المقبل

مجلس أبوظبي الرياضي يكشف مسارات ورعاة وقمصان طواف الإمارات الـ3

January 27, 2021 / 11:24 PM
من نسخة سابقة للطواف
كشف مجلس أبوظبي الرياضي، عن تفاصيل مسارات ورعاة وقمصان النسخة الثالثة من طواف الإمارات، والذي يقام خلال الفترة من 21 وحتى 27 فبراير المقبل.
الشارقة 24:

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي، اليوم الأربعاء، عن مسارات ورعاة وقمصان النسخة الثالثة لطواف الإمارات، الذي يقام خلال الفترة من 21 إلى 27 فبراير المقبل، ويطوف خلالها هذا الحدث العالمي بأهم معالم الدولة، وتضاريسها الجغرافية والطبيعية في واحدة من كبريات الفعاليات الرياضية.

يعد "طواف الإمارات"، السباق العالمي الوحيد في منطقة الشرق الأوسط، الذي يقام ضمن أجندة سباقات الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، في افتتاحية سباقات موسم 2021، وذلك بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي.

جاء في مؤتمر صحافي عقد باستديو قناة أبوظبي الرياضية الناقل التلفزيوني لجميع المراحل، من تقديم المذيع أسامة الأميري، وحضور سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وسعادة سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وفابريزو دي أميكو الرئيس التنفيذي للعمليات في "آر سي إس" لتنظيم الفعاليات، وفهد القحطاني نائب رئيس الاتصالات الخارجية في أدنوك، والدكتور أحمد بن علي، النائب الأول للرئيس للاتصال المؤسسي في "اتصالات"، والكابتن طيار هاشم الهاشمي، مدير مشروع تجاري في طيران أبوظبي، إلى جانب مجموعة من ممثلي وسائل الإعلام الدولية والمحلية.

يشارك في نسخة هذا العام، 20 فريقاً عالمياً ونخبة من دراجي العالم، ويبلغ إجمالي المسافة التي سيقطعها الدراجون خلال المراحل السبع 1045 كيلومتراً، بداية من المرحلة الأولى 177 كيلومتراً، التي تقام يوم الأحد 21 فبراير، وتبدأ من مدينة الرويس، ثم تشق طريقها إلى مدينة المرفأ الساحلية.

وفي اليوم التالي 22 فبراير، يتنافس الدراجون في جزيرة الحديريات بأبوظبي في المرحلة الثانية بنظام سباق ضد الساعة ولمسافة 13 كم، فيما تبلغ مسافة المرحلة الثالثة التي تقام يوم الثلاثاء الموافق 23 فبراير في مدينة العين 162 كم، وتنطلق من المقر الرئيسي لشركة ستراتا للتصنيع في مطار العين الدولي نحو قمة جبل حفيت عند خط النهاية، وتبلغ مسافة الصعود 10 كم، ليصل الدراجون إلى ارتفاع أكثر من 1000 متر فوق مستوى سطح البحر.

وتبدأ المرحلة الرابعة يوم الأربعاء 24 فبراير، وتبلغ مسافتها 204 كم، من جزيرة المرجان في إمارة رأس الخيمة، وتمر بإمارة أم القيوين على طول الطريق.

وفي اليوم التالي 25 فبراير، تقام المرحلة الخامسة لمسافة 170 كم، تبدأ من إمارة الفجيرة وتشق طريقها شمالًا قبل أن تنتهي بتسلق جبل جيس الذي يبلغ ارتفاعه 1491 متراً فوق مستوى سطح البحر.

وتقام المرحلة السادسة يوم السبت 26 فبراير، وهي المرحلة ما قبل الأخيرة لمسافة 168 كم وتنطلق من دبي ديرة وتنتهي عند نخلة جميرا، وتختتم منافسات النسخة الثالثة من طواف الإمارات يوم الأحد الموافق 27 فبراير بالمرحلة السابعة التي تبلغ مسافتها 147 كم والتي تنطلق من ياس مول بأبوظبي وتنتهي عند كاسر الأمواج على كورنيش أبوظبي، لتتويج الفائز بلقب السباق العالمي.

وأكد سعادة عارف حمد العواني، الجاهزية الكاملة لاستضافة النسخة الثالثة من طواف الإمارات رغم تحديات المرحلة الراهنة والمتمثلة باتباع أعلى معايير السلامة والإجراءات الوقائية المعتمدة، مشيراً إلى أن العالم سيراقب عن كثب منافسات أبرز الدراجين عبر 7 مراحل غنية ومتنوعة.

وسيرتدي القميص الأحمر، برعاية أدنوك، متصدر الترتيب العام بالزمن المسجل بداية من المرحلة الثانية، والقميص الأخضر، برعاية اتصالات، للمتصدر بالنقاط، والقميص الأبيض، برعاية نخيل، لأفضل متسابق شاب تحت 23 سنة، والقميص الأسود، برعاية طيران أبوظبي للمتصدر للمراحل السريعة المتوسطة.
January 27, 2021 / 11:24 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.