جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
رصدت سلالة جديدة من الفيروس

البحرين تفرض قيوداً على المطاعم والتعليم لاحتواء كورونا

27 يناير 2021 / 6:50 PM
صورة بعنوان: البحرين تفرض قيوداً على المطاعم والتعليم لاحتواء كورونا
download-img
جانب من حملة التطعيم ضد كورونا في البحرين
تعتزم البحرين، تعليق الحضور للمدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال ومؤسسات التعليم العالي والاكتفاء بالتعلم عن بُعد، وإيقاف الخدمات الداخلية في المطاعم والمقاهي، اعتباراً من الأحد المقبل، بعد أن رصدت سلالة جديدة من الفيروس، وبهدف الحد من انتشاره.
الشارقة 24 – بنا:

أعلنت وزارة التربية والتعليم في البحرين، أنه نظراً للمستجدات والمعطيات التي تتم دراستها بشكل دوري، وبناءً على توصيات الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا المستجد، فقد تقرر بدءاً من يوم الأحد المقبل، ولمدة ثلاثة أسابيع، تعليق الحضور للمدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال ومؤسسات التعليم العالي والاكتفاء بالتعلُم عن بُعد.

وأضافت الوزارة، أنه يستثنى من ذلك أعضاء الهيئات الإدارية والتعليمية والفنية، بكافة المؤسسات التعليمية.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة في البحرين، أن البلاد ستوقف الخدمات الداخلية في المطاعم والمقاهي، اعتباراً من يوم الأحد المقبل.

وأوضحت الوزارة، أنها رصدت سلالة جديدة من الفيروس، دون ذكر نوعها.

وتشهد حالات الإصابة بكورونا في المملكة، زيادة منذ ديسمبر الماضي، وسجلت 459 إصابة جديدة، اليوم الأربعاء، ليرتفع الإجمالي إلى قرابة مئة ألف منذ بدء الجائحة، كما سجلت 370 وفاة بالفيروس.

والبحرين بها ثالث أعلى معدل تطعيم للفرد على مستوى العالم، وفقاً لبيانات موقع (أور وورلد إن داتا) الإلكتروني، الذي يديره برنامج بحثي تابع لجامعة أكسفورد.

وتقدم البحرين لمواطنيها تطعيمات مجانية، إما بلقاح فايزر/بيونتيك، أو بلقاح تصنعه شركة سينوفارم العملاقة للأدوية والمدعومة من الدولة في الصين.

كما أقرت المملكة، يوم الاثنين الماضي، لقاح أسترا زينيكا للوقاية من "كوفيد-19" لاستخدامات الطوارئ.
January 27, 2021 / 6:50 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.