جار التحميل...

°C,
للاشتباه في قيامهما بنقل خام غير قانوني

إندونيسيا تحتجز ناقلتي نفط إيرانية وبنمية

January 26, 2021 / 1:47 PM
احتجزت إندونيسيا، الأحد، ناقلتي نفط واحدة إيرانية والأخرى بنمية، للاشتباه في قيامهما بنقل خام غير قانوني في مياه هذه الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا، بعد رفض الطاقمين الاستجابة للاتصالات اللاسلكية.
الشارقة 24 – أ.ف.ب:

ذكرت السلطات الإندونيسية، الإثنين، أنها احتجزت ناقلتي نفط واحدة إيرانية والأخرى بنمية للاشتباه في قيامهما بنقل خام غير قانوني في مياه هذه الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا.

وأوضحت الوكالة الإندونيسية المسؤولة عن الأمن البحري، أن الناقلتين، وهما "إم تي هورس" التي ترفع العلم الإيراني و"إم تي فريا" التي ترفع العلم البنمي، رصدتا قبالة سواحل مقاطعة كاليمانتان الأحد وتم احتجازهما بعد رفض الطاقمين الاستجابة للاتصالات اللاسلكية.

وصرح الناطق باسم الوكالة ويسنو برامانديتا لوكالة فرانس برس "احتجزنا الناقلتين الاجنبيتين يوم الأحد، ونواصل تحقيقاتنا".

ويشتبه في ارتكاب أفراد الطاقمين الكثير من المخالفات، خصوصاً عدم عرض علمي الناقلتين ووقف تشغيل أنظمة تحديد الهوية لتجنب اكتشاف عملية نقل النفط الخام بشكل غير قانوني من ناقلة إلى أخرى.

واتهمت إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب طهران مراراً بالقيام بعمليات بيع نفط سرية لتجنب العقوبات التي أعادت واشنطن فرضها عليها في العام 2018، بعد الانسحاب الأميركي الأحادي من الاتفاق النووي الإيراني.

وفي تعليق اليوم، أفادت وزارة الخارجية الإيرانية أنها تلقت "معلومات متضاربة" بشأن توقيف الناقلة، وتنتظر إيضاحات بهذا الصدد.
January 26, 2021 / 1:47 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.